إستقبل وفداً من اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الأساسي واستمع الى مطالبها بالتثبيت

استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف بحضور عميد الاعلام معن حمية ووكيل عميد التربية والشباب إيهاب المقداد وناموس العمدة بسمة أبو صوف، وفداً من اللجنة الفاعلة للمتعاقدين في التعليم الأساسي ضمّ كلاً من: نسرين شاهين، عايدة سلمان، بدر سعيد، هدى حاطوم، نغم دلال، أمل أبي فرّاج وفادي حسون. وعرض الوفد مع الناشف مطالبه، مؤكداً أن تثبيت المعلمين المتعاقدين في التعليم الأساسي هو حق مشروع لنحو اثني عشر الف معلم متعاقد، امضوا سنوات طويلة في التربية والتعليم.

وشدّد الوفد على ضرورة إنصاف المعلمين، ومنحهم حقوقهم، على المستويات كافة، مبدياً الاستعداد لخوض مباراة محصورة تسبقها دورات تدريبية للمتعاقدين.

ولفت الوفد إلى أنه سيتقدّم بمشروع قانون معجل مكرّر الى المجلس النيابي، آملاً من مختلف القوى السياسية في لبنان والكتل النيابية تبني مشروع القانون وإقراره.

وأكد رئيس «القومي» من جهته، وقوفه مع كل مطلب محقّ، معتبراً أن الحاجة التي أملت التعاقد مع المعلمين، تملي ايضاً تثبيتهم في ملاك التعليم الرسمي، وهذا حق من حقوقهم. وشدّد على أن للمعلمين المتعاقدين الأفضلية في أن يكونوا ضمن ملاك التعليم الرسمي، فقد مضت على تعاقدهم سنوات طويلة، وهذه سنوات من الخبرة والتجربة يحتاجها التعليم الرسمي، ويحتاجها الجيل الجديد.

وشدّد الناشف على ضرورة تحقيق مطالب المعلمين المتعاقدين بثبيتهم، حتى وإن اقتضى الأمر إجراء مباراة محصورة لهم، لأن تعزيز التعليم الرسمي من الأولويات الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى