الأحد , 20 أكتوبر 2019

العدد:2285 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » جابر: نسعى إلى تطوير البنى التحتية وإيجاد حلّ لمشكلتي النفايات والكهرباء

أطلق مهرجان التسوق ـ «بياع الفرح « في النبطية
جابر: نسعى إلى تطوير البنى التحتية وإيجاد حلّ لمشكلتي النفايات والكهرباء

يناير 30, 2017 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

النبطية ـ مصطفى الحمود

رعى النائب ياسين جابر اطلاق مهرجان التسوق ـ بياع الفرح « في مدينة النبطية الذي تنطلق فعالياته العامة في الأول من شهر شباط في المدينة بتنظيم من جمعية تجار محافظة النبطية وبالتعاون مع اتحاد بلديات الشقيف وبلدية النبطية ومركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي وموقع النبطية وذلك باحتفال أُقيم في منتجع قلعة الشقيف في أرنون وحضره النائب هاني قبيسي، ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر، وفاعليات اقتصادية واجتماعية وطبية وتربوية وإعلامية ومهتمون.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش والمقاومة وترحيب وتقديم من مدير موقع النبطية الإخباري الزميل حسان قنبر، ألقى عضو الهيئة الإدارية لجمعية تجار النبطية محمد شمس كلمة باسم رئيس الجمعية جهاد فايز جابر، وأعلن أنّ «بياع الفرح» هو اسم أطلق على شهر تسوق شباط 2017 في النبطية حصراً «ومن أدرى منا في أشهر التسوق سوى ابن النبطية النائب ياسين جابر االذي كان أول من أطلق فكرة أشهر التسوق في لبنان عندما كان وزيراً للاقتصاد والتجارة، فمن المعيب ألا يكون في النبطية شهر تسوق». ونوّه شمس بالجهود الحثيثة لرئيس مجلس النواب نبيه بري «التي تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للمستهلك وزيادة القوة الشرائية لديه عبر إيجاد حل مناسب لإقرار سلسلة الرتب والرواتب وما لها من آثار إيجابية على السوق المحلية».

ثم تحدث راعي الاحتفال النائب جابر فقال: «ليست المرة الأولى التي تقدم فيها جمعية تجار محافظة النبطية على إطلاق هذه المبادرات التي تهدف بالأساس إلى إفساح المجال أمام المواطنين في محافظة النبطية للاستفادة من الحسومات الكبيرة التي يمكن تقديمها دائماً في شهر التسوق في شهر شباط الذي يكون خاتمة للموسم الشتوي».

أضاف: «لقد أطلقنا فكرة التسوق في شهر شباط عندما كنت وزيراً للاقتصاد والتجارة والحمد لله كانت تجربة ناجحة، ومنذ ذلك الوقت تقام المهرجانات في شهر شباط للتسوق واليوم في صور أيضاً هناك توجه لإقامة هكذا نشاط، وفي بعلبك وفي بيروت وفي مناطق أخرى ونحن نشدّ على أيادي جمعية تجار النبطية لإنجاح هذه المبادرة المهمة، نحن دائماً بحاجة إلى أن نأتي بالفرح لمدننا وأهالينا ومن هنا أتت تسمية هذه المبادرة «بياع الفرح»، ومشكور مدير موقع النبطية الأستاذ حسان قنبر الذي استولد هذه الفكرة إلى النبطية».

ولفت جابر إلى أنّ شهر شباط «سيتيح التسوق من حيث الحسومات على السلع والبضائع ولكن هناك أسبوع محدد يبدأ يوم السبت في 18 شباط حيث تكون هناك نشاطات مكثفة وستجري سحوبات على هدايا عديدة وكبيرة وستكون هناك منح جامعية وتذاكر للسفر والكثير من الهدايا التي سيقوم التجار والمؤسسات الأخرى بتقديمها لدعم هذه المبادرة والمساهمة في إنجاحها، قد يقول قائل انه جيد ولكن النبطية تحتاج إلى أكثر من ذلك».

وتطرق جابر إلى مشكلة النفايات في النبطية، وقال: «إننا في كتلة التحرير والتنمية نبذل مساعٍ حثيثة بدعم من دولة الرئيس نبيه بري بالتعاون مع زملائي في الكتلة ومع رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر وكلّ البلديات ورؤسائها من أجل إيجاد حلّ مستدام لموضوع النفايات في النبطية ونتمنى خلال الأيام القليلة المقبلة أن تكون هناك أخبار هامة في هذا الاتجاه».

وكشف جابر أنّ الرئيس بري أعطى بالإسراع في إنجاز مبنى جديد لقصر العدل في النبطية. وأضاف: «اجتمعت الأسبوع الماضي إلى مجلس الإنماء والإعمار والدراسات أصبحت كلها جاهزة، والتمويل أيضاً، … وهناك أيضاً سعي لأن تتسلم وزارة التنمية الإدارية، التي تتولاها الوزيرة عناية عز الدين وهي امرأة حركية ناشطة، عملية تحويل هذه السرايا إلى حكومة إلكترونية، كما أنّ الوزيرة عز الدين تساعد من خلال موقعها على إيجاد حلّ لموضوع النفايات لأنّ وزارة التنمية الإدارية هي التي تدير هذا الملف وهناك منحة من الاتحاد الأوروبي من أجل إنشاء مطمر صحي للعوادم في النبطية إلى جانب معمل الفرز حتى تكون هناك حلقة متكاملة لإنجاز حل لمشكلة النفايات».

ورأى «أنّ هذه المبادرة تساهم في إحياء السوق التجاري في النبطية وتزخيمه اقتصادياً، ونكملها أيضاً باستكمال البنية التحية والحمد لله النبطية اليوم تشهد هجرة عكسية من بيروت والضاحية إليها وهو أمر ملموس نشاهده جميعاً في عدد الطلاب في المدارس والجامعات وفي زحمة السير التي نعاني منها».

أما بالنسبة إلى مشكلة الكهرباء، قال جابر: «تحدثنا عن مشكلة الكهرباء في جلسة الثقة ونحن نبحثها اليوم مع وزير الطاقة ولأنّ مشكلة الكهرباء أهم عنصر فيها أنّ البنية الكهربائية التحتية الموجودة لم تعد تحتمل النمو الكبير الذي حصل في منطقة النبطية، نحن بحاجة إلى خطوط كبيرة وإلى محطات جديدة تستطيع أن تواكب هذه النهضة العمرانية التي قامت في النبطية، وفي جلسة مساءلة الحكومة في المجلس النيابي في 7 شباط سنشدّد على هذا الموضوع، خصوصاً كيفية توسيع الشبكات الكهربائية».

بعدها أولم منتجع قلعة الشقيف على شرف النائب جابر والحضور.

جابر: نسعى إلى تطوير البنى التحتية وإيجاد حلّ لمشكلتي النفايات والكهرباء Reviewed by on . النبطية ـ مصطفى الحمود رعى النائب ياسين جابر اطلاق مهرجان التسوق ـ بياع الفرح « في مدينة النبطية الذي تنطلق فعالياته العامة في الأول من شهر شباط في المدينة بتنظ النبطية ـ مصطفى الحمود رعى النائب ياسين جابر اطلاق مهرجان التسوق ـ بياع الفرح « في مدينة النبطية الذي تنطلق فعالياته العامة في الأول من شهر شباط في المدينة بتنظ Rating:
scroll to top