الجمعة , 18/08/2017

العدد:2441 تاريخ:18/08/2017
Home » Article » إبراهيم: اتفاق عودة «سرايا أهل الشام» ينفّذ اليوم

إبراهيم: اتفاق عودة
«سرايا أهل الشام» ينفّذ اليوم

أغسطس 12, 2017 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

تبدأ اليوم ترتيبات خروج نحو 350 مسلّحاً من «سرايا أهل الشام» وعشرات العائلات من مخيمات عرسال باتجاه منطقة الرحيبة بالقلمون الشرقي، بحسب ما أعلن الإعلام الحربي.

وأكّد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، «أنّ اتفاق عودة «سرايا أهل الشام» مع عائلاتهم أُنجز ، فالاتفاق سيباشَر تنفيذه اعتباراً من صباح اليوم، والمدنيّون سيبدأون العودة صباح اليوم أيضاً».

وقال إبراهيم لوكالة «رويترز»، إنّ «قوّات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سورية حتّى الحدود».

وأضاف: «بخصوص المسلّحين، سيتمّ تنظيم عودتهم كما تمّ تنظيم عودة عناصر «جبهة النصرة» إلى سورية، أي ضمن موكب وحماية داخل الأراضي اللبنانية وبمواكبة من عناصر الأمن العام، والعائلات سترافق المسلّحين حيث يذهبون».

وأشار إلى أنّ «المقاتلين سيتوجّهون إلى مكان في الأراضي السورية تمّ الاتفاق عليه»، من دون أن يذكر اسمه.

وشدّد على أنّ العائدين «يعودون طواعية وبملء إرادتهم إلى عسال الورد بسورية ، وسيستعملون سيّاراتهم الخاصة بالعودة».

واستقبل اللواء إبراهيم في مكتبه قائد قوّات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» اللواء مايكل بيري، وبحث معه الوضع على الحدود الجنوبية وسُبُل التنسيق بين قوّات الأمم المتحدة والأمن العام.

إبراهيم: اتفاق عودة «سرايا أهل الشام» ينفّذ اليوم Reviewed by on . تبدأ اليوم ترتيبات خروج نحو 350 مسلّحاً من «سرايا أهل الشام» وعشرات العائلات من مخيمات عرسال باتجاه منطقة الرحيبة بالقلمون الشرقي، بحسب ما أعلن الإعلام الحربي. تبدأ اليوم ترتيبات خروج نحو 350 مسلّحاً من «سرايا أهل الشام» وعشرات العائلات من مخيمات عرسال باتجاه منطقة الرحيبة بالقلمون الشرقي، بحسب ما أعلن الإعلام الحربي. Rating:
scroll to top