الثلاثاء , 25/09/2018

العدد:2609 تاريخ:25/09/2018
Home » Article » العريضي: في الأوّل من آذار شهدنا ولادة رجل بحجم أمّة

مديرية بيصور احتفلت بعيد مولد سعاده
العريضي: في الأوّل من آذار شهدنا ولادة رجل بحجم أمّة

مارس 13, 2018 تحقيقات ومناطق تكبير الخط + | تصغير الخط -

أقامت مديرية بيصور التابعة لمنفذية الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي، احتفالاً لمناسبة الأوّل من آذار، بحضور عضو المجلس القومي ليلى حسان، مدير وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين والمواطنين.

تعريف

استُهلّ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، ثمّ ألقى مذيع المديرية فادي حسيكي كلمة تعريف من وحي المناسبة، أشار فيها إلى أنّ الأول من آذار هو ولادة للفكر القومي الاجتماعي، الداعي إلى النهضة والخروج من البلبلة إلى الوضوح ومن التقسيم إلى الوحدة، وهذا ما عمل ويعمل القوميون الاجتماعيون من أجل تحقيقه على امتداد مساحة الأمّة.

الطلبة

كلمة الطلبة ألقاها طاهر نصّار لفت فيها إلى أنّ الطلبة هم نقطة الارتكاز في العمل القومي، حيث راهن عليهم سعاده واعتبر أنّ من يَفُزْ بمعركة الأحداث يَفُزْ بمعركة المصير القومي. ودعا نصّار الجيل الشاب إلى الالتزام بمبادئ النهضة القومية الاجتماعية التي تشكّل الحلّ للأزمات التي تمر بها أمتنا. ودعاهم إلى القيام بدورهم كقوّة قادرة على التغيير في المجتمع.

كما تحدّث كلّ من نيبال وريبال العريضي بِاسم الأشبال.

مديرية بيصور

وألقى مدير مديرية بيصور أكرم العريضي كلمة بالمناسبة أشار فيها إلى أنّ الأوّل من آذار محطة أساسية في حياة الأمة السورية حيث شهدنا ولادة رجل بحجم الأمة، ومعه انبثق الفجر من الليل، وخرجت الأمة إلى حقيقتها بعد عقود من الجهل والظلام.

ولفت العريضي إلى أنّ المبادئ القومية الاجتماعية التي أرساها سعاده وحدها الكفيلة بتحقيق النهضة في الأمة، والارتقاء بالمجتمع نحو الأفضل من أجل أن نرى كلّ حقّ وخير وجمال. مؤكّداً أنّ القوميين الاجتماعيين في بيصور كانوا ولا يزالون جنوداً من أجل انتصار قضية حزبهم وعقيدتهم.

قصيدة ووثائقي

من جهته، ألقى ناظر الإذاعة في منفذية الغرب نجيب أبو شهلا قصيدة في المناسبة، كما تمّ عرض وثائقيّ عن حياة سعاده.

وسبقت الحفل جلسة انتماء لثلاثة مواطنين، حيث كانت كريمة الزعيم أليسار سعاده من شهود القَسَم، كما تمّ إطلاق مناطيد شعلة في الهواء تحمل راية الزوبعة.

العريضي: في الأوّل من آذار شهدنا ولادة رجل بحجم أمّة Reviewed by on . أقامت مديرية بيصور التابعة لمنفذية الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي، احتفالاً لمناسبة الأوّل من آذار، بحضور عضو المجلس القومي ليلى حسان، مدير وأعضاء هيئة أقامت مديرية بيصور التابعة لمنفذية الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي، احتفالاً لمناسبة الأوّل من آذار، بحضور عضو المجلس القومي ليلى حسان، مدير وأعضاء هيئة Rating:
scroll to top