أخبار الوطن

حذّرت حكومة الوفاق الوطني من استمرار العدوان، والتخريب، والتدمير، ضد أبناء شعبنا وممتلكاته، محملة حكومة الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية عن عواقب عدوان أجهزتها، وعربدة مستوطنيها.

وقال المتحدّث باسمها يوسف المحمود، في تصريح صحافي، أمس، إن قيام جرافات حكومة الاحتلال بتدمير أراضي المواطنين، واقتلاع مئات أشجار الزيتون في الأغوار الشمالية، اليوم، يقع بالتزامن والانسجام مع هجوم المخربين المستوطنين على قرية جالود جنوب نابلس، وإتلافهم ممتلكات المواطنين. وشدّد على «أن المجتمع الدولي يتحمّل جزءاً من المسؤولية إزاء صمته عن استمرار الاحتلال وفظائعه.

قال الناطق الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» سامي مشعشع، إن الوكالة قد تعجز عن تقديم خدماتها كافة للاجئين الفلسطينيين في كافة الأقاليم، مطلع شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، اذا لم يتم تدارك الازمة المالية التي تعاني منها.

وكان المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، قال في مؤتمر للمانحين الدوليين بشأن سورية في بروكسل، إنه «قد لا يتم فتح المدارس في بداية العام الجديد بسبب عجز التمويل في أكبر أزمة تمويل نواجهها على الإطلاق».

شاركت الجالية الفلسطينية وحركة «فتح» إقليم إيطاليا، وسفارة فلسطين، أمس، في مسيرة الذكرى الـ73 لتحرير إيطاليا، التي نظمت في العاصمة روما.

واعتبرت الجالية الفلسطينية في روما ولاتسيو، في بيان لها، المناسبة أنها عيد لكل الديمقراطيين والإيطاليين ولجميع الشعوب التي تحارب الاحتلال والعدوان على الحرية والعدالة في العالم.

الشام

بمشاركة أكثر من 150 فريقا بينها 9 فرق سورية حقق فريق ميغا بوت من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية المركز الأول في مسابقة السومو روبوت التي أقيمت في كلية العلوم بالجامعة اللبنانية في بيروت السبت الماضي.

وضمّ الفريق الفائز بالمركز الأول كلاً من المشاركين علي حمدان وكرم قاسم وعلي قنجراوي بإشراف وتدريب المهندسين علي جنيدي وتميم بوبو.

العراق

أعلن المكتب الإعلامي لإئتلاف النصر في كركوك، أمس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور المحافظة الاحد المقبل.

وقال المكتب في بيان، «إلحاقاً بدعوتنا السابقة بشأن زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى محافظة كركوك، فإنه تم تحديد الأحد المقبل 29/4 موعداً لتلك الزيارة». وأضاف المكتب، أن «مكان الاحتفال الجماهيري للقاء قائد النصر العبادي الذي فرض القانون في محافظة كركوك».

كشفت صحيفة الحياة اللندنية، أن معلومات موثوقة تفيد بقرب الإفراج عن معتقلي النظام السابق وفق ضغوط خارجية أميركية لإطلاق الذين لم تثبت إدانتهم فعلياً، في إشارة إلى وزير الدفاع السابق المحكوم بالإعدام سلطان هاشم.

الأردن

أقرّت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، قانوني «رسوم تسجيل الأراضي لسنة 2017»، و «قضايا الدولة لسنة 2018»، كما وردا من مجلس النواب. جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، أمس، برئاسة العين الدكتور كمال برهم، وحضور مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى