فلسطين المحتلة

يواصل الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة جنوب جنبن، إضرابه المتواصل عن الطعام لليوم الـ 20 على التوالي دون توقف منذ اعتقاله الأخير.

وذكرت عائلة الأسير عدنان، أنه لا يزال يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ20 على التوالي رفضاً لاعتقاله التعسفي.

واعتقلت قوات الاحتلال عدنان بتاريخ 11 كانون الأول 2017، ووجهت له تهم عدة.

افادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس، أن ادارة سجون الاحتلال الصهيوني، نقلت الأسير المصاب الطفل خليل جبارين 16 عاماً ، من مستشفى هداسا عين كارم الى ما تسمى بعيادة سجن الرملة.

وقالت الهيئة، انه ورغم الوضع الصحي المستقر للأسير المصاب جبارين، الا انه ما زال بحاجة الى عناية ورعاية طبية خاصة داخل المشفى، وان ادارة السجن تعمدت نقله الى عيادة الرملة السيئة بهذه الظروف كنوع من التنكيل والعقاب .

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسيرات الفلسطينيات في سجن الشارون يواصلن رفض الخروج إلى الفورة ساحة السجن منذ الخامس من أيلول الحالي رفضاً منهن لإعادة الإدارة تشغيل كاميرات المراقبة في ساحة السجن.

وقالت الهيئة في بيان أمس، إن الأسيرات الفلسطينيات لم يخرجن للفورة بشكل متواصل منذ 16 يوماً . واضافت، أن مصلحة السجون عرضت على الأسيرات أن يتم تشغيل الكاميرات بشكل دائم، وأن يتم الرجوع إليها فقط في حالة وجود حدث أمني ، أو إغلاق الكاميرات لمدة ساعتين يومياً ومن ثم إعادة تشغيلها إلا أن الأسيرات رفضن ذلك قطعياً .

يشار إلى أن 31 أسيرة يقبعن في معتقل هشارون ، إضافة إلى 20 أخريات في معتقل الدامون .

الشام

بمناسبة اليوم العالمي للسلام نظمت الغرفة الفنية الدولية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية أمس فعالية في حلب بعنوان وكلو سجر زيتون تضمنت مسيراً شبابياً تطوعياً من دير الأرض المقدسة وصولاً إلى حديقة الصنوبري وزراعتها بـ 400 شجرة زيتون وتسميتها بأسماء عدد من المغتربين.

أوضح مدير عام المؤسسة محسن عبيدو أن إنتاج التبغ المقدر لهذا الموسم يبلغ نحو 12 ألف طن زيادة عن الموسم السابق رغم الظروف المناخية غير المناسبة.

ولفت عبيدو في تصريح إلى أنه سيتم شراء التبوغ، حسب المواصفات الفنية ودرجات الجودة إنصافاً للمزارعين ولتمييز المزارع الذي التزم بتعليمات المؤسسة وتعاون مع الجهاز الزراعي للحصول على منتج ذي مواصفات جيدة.

العراق

اعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن تعيين سفير جديد لدى طهران، بدلاً عن السفير راجح الموسوي. وقال المتحدث باسم الخارجية احمد محجوب في بيان مقتضب، إنه تم «تعيين السفير سعد جواد قنديل سفيراً للعراق لدى طهران بدلاً من السفير راجح الموسوي».

وكانت وزارة الخارجية اصدرت، توضيحاً بخصوص التصرف الذي بدر من سفيرها في طهران تجاه مواطنين عراقيين، فيما وجهت بإعادة السفير الى بغداد.

الأردن

قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة، الدكتور رجائي المعشر، إنه على الرغم من الاستقرار السياسي والأمني الذي تنعم به البلاد، إلا أن الأردن يُعاني من غياب «الاستقلال الاقتصادي»، الأمر الذي يتطلب السعي بكل جدية للوصول إلى ذلك الاستقلال من خلال تنفيذ قائمة من الإجراءات المختلفة يقع مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد على رأسها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة الدكتور أمية طوقان، لمناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد، وبحث مفاصل مواد القانون المقترح وتأثيراته على مختلف شرائح الأفراد والمؤسسات.

الكويت

توجّه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح الخالد أمس، إلى نيويورك للمشاركة ضمن وفد دولة الكويت في أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى