الأحد , 16/12/2018

العدد:2759 تاريخ:15/12/2018
Home » Article » ثورة السيد عبد الملك الحوثي

ثورة السيد عبد الملك الحوثي

سبتمبر 22, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

ـ قبل أربع سنوات أطلق السيد عبد الملك الحوثي ثورة شعبية لفقراء ومعذبي ومقاومي اليمن الذين لم يعرفوا طعم السعادة في بلد وصف تاريخياً بالسعيد.

ـ شاركت جموع وحشود ونخب غاضبة ومتمرّدة في هذه الثورة فعبرت خطوط تماس الأحزاب والطوائف والعشائر والمناطق وسقط الحكم التابع للسعودية والعاجز عن ترجمة معايير التسوية الوطنية والتمهيد لحكومة وحدة وطنية ودستور جديد وإنتخابات.

ـ خلال أيام صارت العاصمة صنعاء بيد الثورة وخلال أسابيع صارت عدن ومعهما مدن ومحافظات والتحق الجيش بأغلبه ضباطاً وجنوداً، وتهاوت سلطة هشة دون ان تجد حزباً أو جيشاً يحميها أو تظاهرة تساندها، وهرب الرئيس الذي لم يجد جندياً يؤيده ولا متظاهراً يحمل صورته.

ـ لم يكن في اليمن قوى أجنبية وتوازناته الداخلية هي التي حسمت النتيجة.

ـ بدأ الحوار وكاد يصل لنتائج تحقق أهداف الثورة.

ـ بدأ العدوان السعودي بعد شهور وتأكد مع العدوان بكلّ حشوده وجرائمه حجم التأييد الشعبي والعسكري للثورة فصمدت وعجز العدوان بكلّ ما أوتي من قوة ووحشية ودعم وزمن عن كسر شوكتها.

ـ انضمّ الرئيس السابق علي عبد الله صالح وانسحب لكن الحصيلة لم تتغيّر.

ـ حقيقة اليمن الجديد والسعيد بدأت كتابتها في مثل هذا اليوم وستكتب…

التعليق السياسي

ثورة السيد عبد الملك الحوثي Reviewed by on . ـ قبل أربع سنوات أطلق السيد عبد الملك الحوثي ثورة شعبية لفقراء ومعذبي ومقاومي اليمن الذين لم يعرفوا طعم السعادة في بلد وصف تاريخياً بالسعيد. ـ شاركت جموع وحشود ـ قبل أربع سنوات أطلق السيد عبد الملك الحوثي ثورة شعبية لفقراء ومعذبي ومقاومي اليمن الذين لم يعرفوا طعم السعادة في بلد وصف تاريخياً بالسعيد. ـ شاركت جموع وحشود Rating:
scroll to top