«الفكر العاملي»: المقاومة حاجة وطنية لترسيخ الاستقرار ومواجهة التدخلات الخارجية

أكد رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله «انّ المقاومة تمثل حاجة وطنية لترسيخ الاستقرار وردع العدوان الصهيوني ومواجهة كلّ التدخلات الخارجية التي استباحت لبنان وأدخلته في أتون الحروب والصراعات الداخلية خدمة لتوازنات ومصالح المشاريع الدولية المنافية لمكونات السيادة الوطنية».

وأشار إلى «أنّ المقاومة بانتصارها على العدو الصهيوني أرست معادلة لبنان بقوّته حيث لا تحميه إلا توازنات القوة المتمثلة بالوحدة الوطنية وحضور المقاومة والجيش».

وأشاد «بالجهد الوطني المسؤول الذي أرسى دعائم الحوار وحمى الساحة الداخلية من كلّ تداعيات الصراعات الإقليمية المتفاقمة». مشدّداً على «الحاجة إلى مقاربات وطنية تخرجنا من حالة عقم الطبقة السياسية المحكومة للمصالح الفئوية الضيقة».

ونبّه «لضرورة تحريك الخطط الإصلاحية والنهوض بمسؤولية المواجهة الفعلية للفساد بعيداً عن التجاذبات السياسية والاستهلاك الاعلامي الرخيص».

وحذر «من سقوط مصداقية المسؤولين أمام عجزهم الفاضح عن حلّ مشاكل النفايات والتلوّث والكهرباء ووضع حدّ للتهرّب الضريبي والجمركي ولكلّ عمليات النهب المنظم والمناقصات المشبوهة والسرقات التي تحمى من قبل مراكز النفوذ السياسي والمالي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى