حماس: لن ينجح الاحتلال بفرض وقائع جديدة في الأقصى

قالت حركة حماس إن إسلامية وقدسية المسجد الأقصى، ثابت من ثوابت التاريخ، ولن تهتز ولن تتغير ولن تنجح كل محاولات الاحتلال الصهيوني في فرض وقائع جديدة في الأقصى وما حوله.

وأضافت الحركة في بيان بالذكرى الـ 50 لإحراق المسجد الأقصى إنَّنا «في هذه الذكرى نجدد العهد على المضي قدمًا نحو تحريره مهما كانت التضحيات».

وأكدت أن خيار المقاومة والصمود والتمسك بالحقوق والثوابت وتوحيد الصف الوطني ضمن استراتيجية نضالية موحّدة هو السبيل لمواجهة الاحتلال ومخططاته ومشاريعه وتحرير القدس والمسجد الأقصى.

وحيّت الأهالي الصَّامدين والمرابطين في القدس وأكناف بيت المقدس حماة الأقصى الذين يذودون عن المسجد بصدورهم العارية، ويتصدّون لمحاولات المستوطنين وقوات الاحتلال تدنيسه وتهويده رغم ما يتعرَّضون له من تهجير وإبعاد مُمنهج عبر هدم المنازل والاعتقال والتضييق والملاحقة ومصادرة الأراضي.

واعتبرت أن ما يتعرض له المقدسيون من تنكيل وتهجير ومجازر هدم البيوت كما يحدث في واد الحمص والعيساوية ومخيم شعفاط وغيرها من قرى القدس لا يعدو كونه فصلًا من فصول محاولات التهويد للمسجد الأقصى والقدس وتغيير معالمها الجغرافية والديمغرافية، ولن يستطيعوا اقتلاع المقدسيين من أرضهم.

ودعت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وغزة والداخل والشتات إلى مواصلة صمودهم وتمسكهم بالحقوق والثوابت الوطنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى