الجمعة , 22 نوفمبر 2019

العدد:3070 تاريخ:22/11/2019
Home » Article » الحريري: أُمهل الشركاء في الحكومة 72 ساعة لإعطاء أجوبتهم على الإصلاحات

الحريري: أُمهل الشركاء في الحكومة
72 ساعة لإعطاء أجوبتهم على الإصلاحات

أكتوبر 19, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أمهل رئيس الحكومة سعد الحريري الشركاء في الحكومة 72 ساعة لإعطاء جوابهم حول موضوع الإصلاحات، وبعدها سيكون له كلام آخر، وقال «من لديه الحل فلننظّم انتقالاً هادئاً وليستلم زمام الأمور، وسنقول له وفقك الله».

ولفت الحريري في كلمة مقتضبة له من السراي الحكومي تعليقاً على التظاهرات، إلى أنه لطالما أشار «إلى أهمية إعادة التوازن إلى ميزان المدفوعات على الرغم من كمية الدين الكبيرة على لبنان، وعجز الكهرباء بملياري دولار سنوياً، وسلسلة الرتب والرواتب التي نلتزم بها رغم أنها فاقت كل التوقعات وهي أيضاً، تشكل عجزاً بملياري دولار».

وأضاف اتفقت مع كل الفرقاء على الإصلاحات في جميع القطاعات، خصوصاً في ملف الكهرباء تلبية للشروط الدولية، لكنني بدأت أواجه الكثير من العراقيل. والعراقيل كانت في كل مجالات الإصلاحات التي اتفقنا عليها مسبقاً، بهدف تصفية الحسابات الداخلية والخارجية .

وقال أي شعب يواجه أداءً سياسياً كالذي نواجهه منذ أشهر وسنوات، نتيجته الغضب .

ورأى أنه قد تكون هناك جهات سياسية في الداخل مسرورة بما يحصل أو تدخلات خارجية، لكن هذا لا يلغي أن هناك وجعاً حقيقياً والناس أعطتنا فرصاً كثيرة وانتظرونا للإصلاحات وتأمين فرص العمل، في حين أن البعض همه تسجيل النقاط ضد الآخرين، ونحن لم نقدم لهم إلاّ العراضات السياسية .

وتابع البعض يريدون ان يكون الرئيس سعد الحريري كبش محرقة تماماً كما فعلوا مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وقال أنا ذهبت إلى التسوية السياسية لمصلحة البلد، وقلبت الطاولة على نفسي، لكن بالأمس الناس وجهت لنا رسالة .

أضاف منذ أشهر ننتظر شركاءنا في الوطن والحكومة للسير بالحل الذي اتفقنا عليه، لكن لم يعد باستطاعتنا الانتظار . وقال من لديه الحل فلننظم انتقالاً هادئاً وليستلم زمام الأمور وسنقول له وفقك الله ، وختم أنا أعطي مهلة قصيرة 72 ساعة لشركائنا في الحكومة لإعطاء جوابهم حول موضوع الإصلاحات، وبعدها لنا كلام آخر .

وفور انتهاء الحريري من كلمته، أرسل إليه وزير الخارجية جبران باسيل ، رسالة مفادها أن لا حاجة للانتظار 72 ساعة فلنبدأ فوراً بالحلول .

الحريري: أُمهل الشركاء في الحكومة 72 ساعة لإعطاء أجوبتهم على الإصلاحات Reviewed by on . أمهل رئيس الحكومة سعد الحريري الشركاء في الحكومة 72 ساعة لإعطاء جوابهم حول موضوع الإصلاحات، وبعدها سيكون له كلام آخر، وقال «من لديه الحل فلننظّم انتقالاً هادئاً أمهل رئيس الحكومة سعد الحريري الشركاء في الحكومة 72 ساعة لإعطاء جوابهم حول موضوع الإصلاحات، وبعدها سيكون له كلام آخر، وقال «من لديه الحل فلننظّم انتقالاً هادئاً Rating:
scroll to top