تحطم طائرة جزائرية في بوركينا فاسو ومقتل ركابها

أكد مسؤول طيران جزائري إن الطائرة التي تتبع للخطوط الجوية الجزائرية والتي اختفت في طريقها من بوركينا فاسو إلى الجزائر العاصمة قد تحطمت.

وقال المسؤول من دون ذكر تفاصيل عن مكان تحطم الطائرة وسبب تحطمها «أستطيع أن أؤكد أنها تحطمت»، سبقت ذلك معلومات أدلى بها المسؤول «أن الطائرة وهي من طراز «إيرباص إيه. 320» وعلى متنها 110 ركاب».

وأعلنت فرنسا أنها أرسلت طائرتين حربيتين للبحث عن الطائرة الجزائرية المفقودة، التي كانت تقل من بين ركابها 51 مواطناً فرنسياً. كما ذكر مصدر رسمي أن الطائرة كانت تقل 20 لبنانياً.

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية أعلنت فقدان الاتصال مع إحدى طائراتها بعد 50 دقيقة على إقلاعها من واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، حسبما أعلنت الشركة.

وتؤمن شركة الطيران بحسب موقعها الالكتروني أربع رحلات أسبوعية مع واغادوغو، إحداها الخميس وتنطلق من عاصمة بوركينا فاسو.

وقال وزير النقل في بوركينا فاسو إن الطائرة الجزائرية، كانت طلبت تغيير اتجاهها إثر حدوث عاصفة على خط مسارها، بين العاصمتين البوركينية واغادوغو والجزائرية.

وقال رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال في تصريحات إذاعية «إن آخر اتصال بالطائرة التي كانت في رحلة AH5017 من برج المراقبة كان فوق أجواء عاصمة النيجر نيامي». وأضاف أن الطائرة التي أجّرتها الجوية الجزائرية من شركة النقل الجوي الإسبانية «سويفت إير»، ويحمل أفراد طاقمها الجنسية الإسبانية، كانت تقل أكثر من 119 راكباً بينهم جزائريون و 7 أفراد من الطاقم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى