«الوفاء للمقاومة»: مقاربات الموازنة لا تجسّد رؤية إصلاحية متماسكة

أوضحت كتلة الوفاء للمقاومة أن «رغم معرفتها ببعض التحسينات التي طرأت على بنود مشروع الموازنة للعام 2019 ، إلاّ أنّ المقاربات بقيت بعيدة عن أن تجسّد الموازنة رؤية إصلاحية متماسكة، على الرغم من بعض التخفيضات في الانفاق وإقفال بعض ثقوب الهدر للمال العام وزيادة بعض الإيرادات»، لافتةً إلى أنها «مع ذلك تدعو إلى إحالة المشروع بسرعة إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره بعد تصويب ما يمكن تصويبه، لتلافي الخلل الذي يصيب انتظام الحسابات المالية للدولة مع كلّ تأخير في إنجاز الموازنة عن موعدها الدستوري المقرّر».

وأعلنت الكتلة في بيان إثر اجتماعها الدوري بمقرّها في حارة حريك، برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها، أنها «تقدّمت خلال الفترة القليلة الماضية بمجموعة اقتراحات قوانين في مجال التصدي لبعض مكامن الفساد وفي مجال الإنماء وحماية البيئة، وقد سلك بعضها نحو اللجان النيابية للنقاش»، آملةً أن «تلقى الاقتراحات المطروحة تفاعلاً إيجابياً بين الزملاء النوّاب ليصدر التشريع مراعياً للأصول ومستجيباً لمصالح اللبنانيين عموماً».

ودانت الكتلة مجدّداً «صفقة القرن وكلّ صفقة تستهدف إنهاء القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة لشعبنا الفلسطيني إلى كامل أرضه في فلسطين وحقه في تقرير مصيره بإرادته». كما دانت «كلّ الأطراف الشريكة في مثل هذه الصفقات»، مؤكدةً «عقم كلّ المحاولات التي تتجاوز حقائق التاريخ والقانون وتتعمّد شرعنة الباطل على حساب الحق وأصحابه. ولن تنفع كلّ التوترات الإشغالية في الخليج والمنطقة في صرف انتباه الشعوب عن نصرة قضية فلسطين والتصدي لمؤامرات تصفيتها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى