الوطن

نشاطات

{ دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع، الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الأربعاء، لعرض الوضع الصحي في البلاد والنظر في إمكان تمديد إعلان التعبئة العامّة التي تنتهي في 30 الحالي، على أن تلي اجتماع المجلس الأعلى للدفاع جلسة مجلس الوزراء عند الرابعة. وتسلّم عون أمس، أوراق اعتماد ستة سفراء جدد معتمدين في لبنان، وهم سفراء ماليزيا AZRI MAT YACOB، سويسرا الدكتورة MARION WEICHELT KRUPSKI، العراق حيدر شياع غبيشي دليمي البراك، الدومينيكان  ELVIS ANTONIO ALAM LORA، إيسلندا UNNUR ORRADOTTIR RAMETTE  رواندا MIRONKO NTAMPAKA FIDELIS وحضر تقديم أوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، المدير العام للمراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية عبير علي.

{ استقبل نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي في مكتبه بالمجلس، سفير مصر في لبنان ياسر علوي، وعرض معه للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة.

{ تشاور وزير الإعلام جورج قرداحي هاتفياً مع نظيره المصري الدكتور حسين زين في الوضع الإعلامي العربي والتعاون بين الإعلامَيْن اللبناني والمصري. وساد الاتصال جوّ من التفاهم حول القضايا التي تناولها التشاور. وشدّد قرداحي على «التعاون المشترك بين البلدين»، وتمنّى على «الوزير المصري إعطاء تعليماته ليبقى استخدام تلفزيون لبنان للقمر الصناعي نايل سات متاحاً خصوصاً في ظل الضائقة المالية التي تحول دون سداد الاشتراكات التي تقارب النصف مليون دولار. وأبدى الوزير المصري كل تجاوب، مؤكداً لقرداحي أنه سيُعطي تعليماته بهذا الشان.

{ التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب، السفير البريطاني لدى لبنان إيان كولار في زيارة تعارف، استفسر خلالها كولار عن «أولويات الحكومة والإصلاحات والتحضيرات للانتخابات». كما جرى عرض للعلاقات الثنائية اللبنانية البريطانية. وزار كولار وزير الدفاع موريس سليم وبحث معه في التعاون الثنائي بين لبنان والمملكة المتحدة وأكد كولار التزام بلاده مواصلة دعم الجيش اللبناني.

{ بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة مع قائد القوات البحرية في القيادة الوسطى الأميركية الأدميرال براد كوبر ترافقه السفيرة الأميركية دوروثي شيا، في برنامج المساعدات العسكرية الأميركية الخاصة بالجيش اللبناني في إطار التعاون بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى