رياضة

أتلتيكو يتأهل إلى نهائي السوبّر الاسباني بعد فوزه على برشلونة بمساعدة «الفار»

فجر نادي أتلتيكو مدريد مفاجأة من العيار الثقيل عندما تأهل إلى نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم على حساب برشلونة (3 ـ 2) في مباراة مثيرة ضمن نصف نهائي البطولة التي تحتضنها السعودية على ملعب «الجوهرة المشعة» في جدة.

 وافتتح البديل كوكي التسجيل للأتلتي من أول لمسة له في المباراة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ثم أدرك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التعادل لبرشلونة (51)، قبل أن يضيف زميله النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التقدم 2-1 في الدقيقة 62.

بعدها عادل الأتلتي النتيجة بهدف سجله ألفارو موراتا (81 من ضربة جزاء)، ثم سجل زميله أنخل كوريا هدف الفوز 3-2 قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وألغى الحكم خوسيه لويس غونزالس هدفين لبرشلونة من ميسي (60) وجيرارد بيكيه (74)، إثر اللجوء إلى نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، وذلك بداعي لمسة يد وتسلل على الترتيب.

 وبذلك تأهل أتلتيكو مدريد إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم غدٍ الأحد على الملعب نفسه، حيث سيواجه فيها ريال مدريد الذي تأهل بعد فوزه على فالنسيا 3-1 الأربعاء في المباراة الأولى بنصف النهائي

وعن إلغاء الهدفين، قال خبير التحكيم الإسباني أوليفر أندوخار إن قرار الحكم غونزالس والفار صحيح لأن «ميسي استخدم ذراعه لترويض الكرة» قبل أن يسددها في المرمى. وفي الثاني، أكدت الإعادة أن التشيلي أرتورو فيدالالذي مرر لبيكيهلحظة استلامه الكرة من ميسي كان متقدما على دفاع أتلتيكو مدريد بمليمترات قليلة، ولهذا ألغي الهدف بداعي التسلل.يذكر أن الحكم بداية احتسب الهدفين، فهدف ميسي ألغاه بعد عودته شخصيا إلى شاشة «الفار»، أما الثاني فأخبر بالقرار من قبل غرفة الفار، بأن الهدف جاء من وضعية تسلل. مع الاشارة إلى مطالبة لاعبي الأتلتي بركلة جزاء (د84) بعد ارتطام الكرة بيد بيكيه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم بعد استشارة «الفار»، عاد ليطلب متابعة اللعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى