الوطن

مخزومي: العمل جارٍ لإعادة تعويم الطبقة السياسية الحاكمة

استقبل رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي ضمن سلسلة لقاءات منتدى حوار بيروت، فاعليات بيروتية في بيت البحر، حيث جرى البحث بآخر المستجدات على الساحة اللبنانية عموماً والبيروتية خصوصاً.

وجرى البحث أيضاً في ردّ الفعل الإيرانية تجاه الضربة الأميركية التي أدّت إلى اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، والمواقف التي تبعت ذلك، من الموقف السوري والروسي إلى مواقف بعض الدول العربية.

وتطرّق المجتمعون إلى الكلام الذي صدر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وتحليلاته للوضع الاقتصادي واعتباره واقعاً منفصلاً عن الواقع السياسي وعن الطبقة السياسية المسؤول الأول عن الانهيار المالي والاقتصادي في لبنان.

وتحدث مخزومي عن الوضع السياسي، لا سيما في ما يتعلق بالحراك الشعبي، ومحاولات تحجيمه والحدّ من حركته، في مواجهة السلطة التي حكمت لعقود من الزمن. ولفت إلى أنّ من الواضح أنّ العمل جارٍ وبقوة لإعادة تعويم الطبقة السياسية الحاكمة تحت عناوين مختلفة، آملاً أن يؤدّي تشكيل حكومة جديدة إلى إعادة نوع من الاستقرار للأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية.وعن بلدية بيروت، لفت مخزومي إلى حالة الإهمال التي تعانيها العاصمة بيروت في غياب الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصرف صحي، مشيراً إلى غياب المؤسسات المنتخبة من أهالي بيروت وعدم اضطلاعها بدورها وتقديم خدمات ومساعدات، خصوصاً في ظلّ الظروف التي يمرّ بها الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى