الوطن

كنعان بعد اجتماع «لبنان القوي»: مستعدون للتعاون لتسهيل مهمّة الحكومة

أكد أمين سر «تكتّل لبنان القوي»  النائب إبراهيم كنعان أن «الحكومة ستولد، رغم كل الصعوبات التي نسمع عنها ونعاني منها جميعاً»، معتبراً أن عدم السماح بتأليفها يخنق اللبنانيين والبلاد. وقال «التكتّل يقدم كل التسهيلات، والتعاون مطلوب من كل الكتل والأفرقاء، لأننا في وضع إستثنائي لإنقاذ البلد لا للذهاب إلى الصراع على السلطة».

وأضاف بعد الاجتماع الدوري للتكتل برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل «الحديث عن حكومة اللون الواحد ليس في محله، ومنطق 14 و8 آذار لم يعد وارداً بعد كل ما شاهدناه، وبعد التسويات والحكومات والتفاهمات، خصوصاً أن الخلافات اليوم ليست تحت عنوان 8 و14 آذار. لذلك، فلنصارح الناس ونقول إن ولادة الحكومة ضرورية، والأهم هو المشروع الانقاذي، ومهمة الحكومة وما ستفعله في الاقتصاد والمال والدواء والخبز وحاجات الناس الإجتماعية».

وتابع «نحن ملتزمون بالسياسة الاقتصادية التي عبّرنا عنها من خلال الموازنة التي أُرجىء إقرارها إلى الأسبوع المقبل، وتتضمن إجراءات إستثنائية على صعيد ضمان الودائع ووقف الإجراءات في حق المتعثرين في القروض المدعومة إسكانياً وصناعياً وزراعياً وسياحياً وبيئياً، والدفاع المدني وسواها من القضايا التي تهم الناس، وتطالب بها الشرائح الشعبية».

وأكد «أننا لا نعطّل، ولسنا مع التعطيل، ونحن بجانب كل من يبذل جهداً لنجاح مهمة الحكومة، لا نجاح العهد فقط، خصوصاً أن نجاح العهد هو نجاح للبنان، وحماية لبنان تكون من خلال حماية مؤسساته الدستورية، والدعم الكامل لإنجاح مهمة الحكومة الجديدة».

وقال «يجب الذهاب إلى إصلاحات مباشرة وسريعة في موضوع الكهرباء، وفي الملفات الاقتصادية والمصرفية والاجتماعية. والوقت هو للإنقاذ لا للصراعات والسجالات السياسية»، مؤكداً «أننا نقوم وسنقوم بكل جهد مطلوب منا. و لن ندخل في صراع حصص ومصالح، ونريد حلاً سريعاً يؤمّن استمرارية الدولة».

وعن موقف رئيس «تيار المردة» النائب السابق سليمان فرنجية، قال كنعان «لن ندخل في سجالات ولا نريد حكومة لون واحد ومستعدون للتعاون مع كل من لديه نية صادقة لتسهيل مهمّة الحكومة».

وختم «مطلوب الوصول إلى نتائج والوقت للقرارات الشجاعة والتضحية مطلوبة من الجميع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى