آخر الأخبار

وزني في بعبدا ويلتقي سلامة

 

تداول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا مع وزير المالية غازي وزني الأوضاع المالية والاقتصادية. وفي مكتبه في الوزارة استقبل وزني حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وكانت جولة أفق تناولت مواضيع الساعة المالية والنقدية والمصرفية.

 

صفير في السراي

 

عرض رئيس الحكومة حسان دياب في السراي مع رئيس جمعية المصارف سليم صفير يرافقه مستشاره أنطوان حبيب، مجمل الأوضاع المالية والمصرفية، بحضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

 

لجنة لمتابعةالأمن الغذائيّ

 

شكّل وزير الزراعة عباس مرتضى لجنة لمتابعة الأمن الغذائي برئاسة مدير عام الزراعة لويس لحود، ومهمّتها متابعة الأمن الغذائي مع مختلف الوحدات التابعة للوزارة وسائر الإدارات العامة والسفارات والبعثات الخارجية والمنظمات الإقليمية والدولية والهيئات المانحة والبلديات واتحادات البلديات والنقابات والجمعيات والتعاونيات التي تعنى بالشأن الزراعي، على أن ترفع اللجنة تقارير دورية الى وزير الزراعة لاطلاعه على الخطوات المنفّذة من قبلها.

 

رفع غبن الكهرباء عن الناعمة

 

عقد في مبنى مؤسسة كهرباء لبنان في بيروت اجتماع عمل، بحضور النائبين بلال عبد الله ومحمد الحجار ورئيس بلدية الناعمةحارة الناعمة زهير مزهر ومخاتير وفاعليات الناعمة وحارتها، مع المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان المهندس كمال حايك. وكان نقاش موسّع لرفع الغبن عن البلدة، والمستمر منذ سنوات لجهة عدم تغذيتها بالتيار الكهربائي من مطمر الناعمة.وقد التزم حايك العمل بكل ما يمكن من شأنه رفع الغبن عن الناعمة وحارتها وتحقيق العدالة عبر تغذيتها بالتيار الكهربائي وإعطاء الأهالي حقهم في هذا المجال.

حصر العمل في النقل الجويّ باللبنانيّين

 

جدّد اتحاد نقابات النقل الجوي في لبنان المطالبة بـ «حصر العمل في قطاع النقل الجوي بالعمال اللبنانيين».

وإذ أعلن تأييده «قرارات وزارة العمل»، قال «نشجعها ونساندها الى أبعد الحدود ونتمنى على الوزيرة الجديدة متابعة هذا الإجراء ووضعه موضع التنفيذ وأقله عدم تجديد إجازات العمل للأجانب بقطاع النقل الجوي واستبدالهم باللبنانيين، ولدينا آلاف الطلبات للعمل في قطاع النقل الجوي بكل الأعمال ومنها التنظيفات والحمولة التي يتحجج أصحاب الشركات بعدم توفر العمال اللبنانيين للعمل فيها».

 الريجي وجمعية الصناعيّين

 

زار إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» وفد من ممثلي المصانع اللبنانية، ترأسه رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، وكان في استقبالهم رئيس «الريجي» مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي وأعضاء مجلس الادارة وعدد من المديرين. وتناول البحث موضوع إعطاء الصناعة الوطنية الأولوية الخاصة في شراء المواد الأوليّة التي تدخل في صناعة السجائر الوطنية (الكرتون والمطبوعات وورق الألمينيوم والفلاتر وعلب السجائر).

انتخابات لنقابات العمال الزراعيّين في النبطيّة

 

قرّر المجلس التنفيذيّ لاتحاد جبل عامل لنقابات العمال الزراعيين بعد اجتماعه، اجراء انتخابات تكميلية لستة اعضاء من المجلس التنفيذي للاتحاد، يوم السبت في 15/2/2020، في مركز جمعية التنمية الاجتماعية، في النبطية، بناية غندور، من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً. واذا لم يكتمل النصاب تجرى الجلسة الثانية بتاريخ 22/2/2020 في المكان والزمان نفسهما بمن حضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى