رياضة

مقر «الكاف» باقٍ في مصر حتى 2030

وافقت مصر على استضافة مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لعشر سنوات جديدة تجدد تلقائيا ضمن اتفاقية هي الثانية من نوعها منحت الاتحاد امتيازات جديدة.

 ووفــق بيان لمجــلس الوزراء المصـــري، وقع وزيـــر الشـــباب والرياضة المصري أشرف صبحي ورئيــس «الكـــاف» أحمد أحمد اتفاقية بشأن تجديد استضافة مصر مقر الكاف.

وقال الوزير المصري إن «الاتفاقية الموقعة اليوم تأتي كبديل لاتفاقية المقر السابقة التي أبرمت في تشرين الثاني 2007 بين الطرفين».

وأوضح صبحي أنه تمت الموافقة على استضافة مقر «الكاف في ضوء رغبة الحكومة المصرية بمواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده، وتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية».

ووفقا للاتفاقية، تضمن السلطات المختصة توفير خدمات المرافق لضمان تزويد المقر بالخدمات العامة الضرورية، بما في ذلك الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز والهاتف والتلغراف والنقل المحلي، والحماية المدنية كما تتضمن الاتفاقية حزمة الامتيازات الضريبية والجمركية التي سيتمتع بها مقر الكاف، وفق البيان.

وتأسس «الكاف» ، وهو المنظمة المسؤولة عن كرة القدم في قارة أفريقيا عام 1957 بمشاركة أربع دول هي مصر والسودان وإثيوبيا وجنوب أفريقيا، قبل أن يضم حالياً في عضويته أكثر من خمسين اتحاد كرة قدم أفريقياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق