أولى

السودان: القبض على خليّة «إخوانيّة» خططت لتفجيرات بالخرطوم

أمر وكيل نيابة سوداني، أمس، بالقبض على خلية وصفها بـالارهابية، وبحوزتها أسلحة وأحزمة ناسفة، تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المصرية، في منطقةالحاج يوسف، القريبة من الخرطوم، وكان أفرادها يحضرون لعمليات تفجيرية.

وجاء في بيان صحافي للنيابة العامة بالسودان، أنوكيل أعلى نيابة، مولانا معتصم عبد الله محمود، بمنطقة الحاج يوسف، وجّه، بفتح قضية جنائية من قانون مكافحة الإرهاب ضد أحد عناصر الخلية الإرهابية، في منطقة الحاج يوسف وتسجيل أقوال المتهم كاعتراف قضائي واستصدار أوامر اعتقال بحق بقية أعضاء الشبكة”.

وأضاف البيان أنأحد المتهمين اعترف بتلقيه تدريبات على صناعة وتركيب المتفجرات، وأنه تم إرساله وبقية أعضاء الشبكة للسودان عن طريق التهريب بجوازات سفر سورية مزورة”.

وأوضح البيان أنأعضاء الخلية وصلوا البلاد قبل نحو 6 أشهر وظلوا في اجتماعات متنقلة خلال هذه الفترة في مدن ولاية الخرطوم الثلاث، وأن هدفهم من الشبكة تنفيذ عمليات تفجيرية داخل السودان، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

وتابع البيان: “اعترف المتهم أن الشبكة الإرهابية تتبع لجماعة الإخوان المسلمين المصرية”.

يذكر أن السلطات الأمنية كانت قد ضبطت في منزل في منطقة الحاج يوسف الردمية سابقاً، عبوات وأحزمة ناسفة ومواد كيميائية وأجهزة إلكترونية وخرائط لبعض المدن السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى