الوطن

الخازن: لتكاتف الجميع لأجل الإنقاذ

أمل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن اعتماد الطرح الذي قدّمه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في عظته أمس، «لحل الأزمات المتراكمة على الصعد المالية، الاقتصادية والمعيشية كافة».

وقال في تصريح «من الظلم ترك المواطنين في العراء والتناحر السياسي المتأتي من العجز عن الالتفاف حول الحلول التي طرحها رئيس الحكومة (أول من) أمس، في الوقت المستقطع الذي تتدحرج فيه الأحداث في دول المنطقة، من دون دعم مواقفه لمواجهة المستجدات قبل أن يتسلل إليها المتضررون ليحدثوا ما يشبه الفوضى والضياع».

ودعا إلى «تكاتف جميع القوى السياسية من أجل إنقاذ لبنان المهدّد بماله واقتصاده وسمعته وثقة الدول به»، مؤكداً أن «هذا الأمر يقتضي الولاء للبنان فوق كل اعتبار. فمن أساء اليه أساء إلى نفسه، ومن امتهن كرامته استهان بكرامته الذاتية، سواء أكان ذلك بواسطة الإعلام أو بالأداء الفاسد».

وختم «إنه الحل الشافي لهذا التخبط الحاصل اليوم، وإلاّ ضاعت منّا فرص الدعم المالي والاقتصادي الذي اقترب من السأم، في انتظار اتفاق الأفرقاء على الحد الأدنى من التفاهم والثقة بالنهوض المطلوب، والذي يُنذر، في حال التأخر في استدراكه، بعواقب اشتعال الساحات لتزيد من تردي الأحوال، فيستحيل بعدها أي حل ومخرج».

من جهة أخرى، أبرق الخازن إلى بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، باسمه وباسم أعضاء المجلس العام الماروني والجمعيات التابعة له، معزياً بوفاة شقيقه الدكتور ميشال عبسي. كما أبرق الخازن إلى عائلة النقيب السابق للمحامين عصام كرم للغاية نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى