عربيات ودوليات

بينغ يشدّد على تنسيق أعمال السيطرة على «كوفيد ـ 19» والحماية الإيكولوجيّة والعمل الاقتصاديّ وتحقيق أهداف التنمية

 

شدّد الرئيس الصيني شي جين بينغ على «تنسيق الجهود للسيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسعي لتحقيق أهداف هذا العام للتقدم الاقتصادي والاجتماعي».

وأدلى بينغ بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية لأعمال السيطرة على المرض واستئناف العمل في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين من الأحد إلى الأربعاء.

وزار بينغ منطقة ميناء تشوانشان في ميناء نينغبو تشوشان، التي عادت إنتاجيتها إلى المستويات الطبيعية بفضل التدابير المناسبة التي تبنتها لاستئناف الإنتاج.

وقال بينغ إن «ميناء نينغبو تشوشان اضطلع بدور القيادة في استئناف الإنتاج، الأمر الذي كان له أهمية عظيمة في دعم الشركات الصينية لاستئناف العمل والإنتاج واستعادة النظام اللوجستي والسلاسل الصناعية العالمية».

وحثّ بينغ على «بذل الجهود للتعامل والتخفيض لتأثيرات التدابير التقييدية العالمية على الشحن التي تبنتها دول عديدة لمكافحة المرض»، كما حثّ على «تسهيل تدفق تجارة الدولة بسلاسة».

وقال: إن «ميناء تشوشان يؤدي دوراً مهماً في بناء الحزام والطريق وتطوير الحزام الاقتصادي لنهر يانغتسي وتكامل دلتا نهر يانغتسي».

وقام بينغ بعد مغادرة ميناء تشوشان، بزيارة منطقة صناعية تنتج قطع غيار سيارات وقوالب متميّزة في مدينة نينغبو، حيث تفقد استئناف العمل والإنتاج في مصنع مملوك ملكية خاصة.

وقال إن «الإنتاج الطبيعي من الممكن أن يبقي الاقتصاد الوطني على مساره ويخلق فرص توظيف للعامة».

كما أكد أن «الشركات الصغيرة والمتوسطة ذكية ولديها حيوية كاملة وجيدة في مواجهة التحديات والسعي للتفوق»، قائلاً إن «الشركات الصغيرة والمتوسطة سوف تتخطّى بالتأكيد هذه الأوقات العصيبة وتحقق تنمية أفضل، بدعم الحزب والحكومة والمجتمع».

من جهة أخرى، قال الرئيس الصيني أمس، إن «الصين سوف تعطي الوقاية من حالات الإصابة الوافدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) الأولوية القصوى في البلاد في الوقت الحاضر وحتى لفترة طويلة».

وقال إن «وضع المرض في الصين يتحرّك في اتجاه إيجابي بشكل مطرد وقد انتهت ذروة تفشي المرض في البلاد».

وأضاف بينغ أن «الخطر الذي تفرضه الحالات الوافدة ارتفع بشكل حاد، حيث يتسارع تفشي المرض في العالم».

كما حثّ على «تعزيز العمل على الحالات التي لا تظهر عليها أعراض المرض في الصين».

وأكد بينغ، على «حماية البيئة الإيكولوجية»، قائلاً إن «جميع جهود الحماية الإيكولوجية ستتم مكافأتها».

وأدلى شي بهذه التصريحات خلال زيارته لقرية يويتسون في محافظة آنجي في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

وتحدّث مع القرويين في فناء خلال زيارته. وقال إن «حماية الجبال والمياه هنا بشكل جيد سيوفر للناس ميزة فريدة لمزيد من التنمية الاقتصادية»، مضيفاً «البيئة الإيكولوجية نفسها هي الاقتصاد. وسوف تكافأ كل الجهود الرامية إلى الحماية البيئية».

ولفت إلى أن «بناء بلد اشتراكي حديث بشكل كامل يشمل التحديث الحضري والتحديث الزراعي والريفي»، مضيفاً أن «الصين ستبذل جهودا شاملة من أجل تنشيط الريف بعد بناء مجتمع معتدل الازدهار في جميع النواحي».

وأضاف «أنا مقتنع بأن قرية يويتسون ستحظى بمستقبل أفضل»، متمنياً للقرويين حياة أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى