الوطن

أخبار

 

 

} في تطور أمني لافت، أطلقت  طائرة استطلاع «إسرائيلية» معادية صاروخاً باتجاه سيارة «جيب شيروكي»، بالقرب من محلات الحيدري للحلويات في محلة جديدة يابوس على الحدود اللبنانيةالسورية. وقد اشتعلت النيران بالسيارة ولم يبلّغ عن إصابات. واقتصرت الأضرار على الماديات.

} أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء في بيان، حول الهزات الأرضية التي شعر فيها بعض السكان في مختلف المناطق اللبنانية، أنه «سُجل منذ فجر يوم الأربعاء الواقع في 15 نيسان 2020 وحتى الساعة الحادية عشرة 9 هزّات أرضية حُدد موقعها في البحر شمالي مدينة اللاذقية في سورية وقد شعر بعض المواطنين بهذه الهزّات خصوصاً بالهزة التي حصلت عند الساعة العاشرة والدقيقة الأربعين بالتوقيت المحلي والتي بلغت قوتها 4,7 على مقياس ريختر».

} تطوّر إشكال فردي بين شخصين عصر أمس، إلى إطلاق نار ومطاردة في «موقف زيدان» في حي الست نفيسةصيدا، ما أدّى إلى إصابة خليل. ق، فيما فرّ الآخر ويدعى خ.ب إلى جهة مجهولة. وتم نقل الجريح إلى أحد مستشفيات صيدا للعلاج . وعلى الأثر حضرت إلى المكان عناصر قوى الأمن الداخلي ومفرزة الاستقصاء ودوريات لعدد من الأجهزة ألأمنية وبوشرت التحقيقات بالحادث. كما أفيد أنه تم ضبط بندقية من نوع «بومب أكشن» في مكان الحادث.

} أوقفت دورية تابعة لمفرزة استقصاء الجنوب 3 سودانيين في بلدة معركة عند مفرق العباسية والشبريحا، إثر ورود معلومات عن قيامهم بترويج عملة مزورة من فئة المئة دولار. وقد ضبطت بحوزة الموقوفين كمية من الدولارات المزورة، وسُلموا إلى القطعة المعنية لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

} أعلن قضاة لبنان أنه «انطلاقاً من موجب التعاضد الإجتماعي الذي يعتبر عاملاً أساسياً في إخراج البلاد من المحنة الراهنة، ونظراً للظروف الإستثنائية التي يمرّ بها وطننا»، قدموا  مبلغاً مالياً إلى الطاقم الطبي والتمريضي والإداري في مستشفى رفيق الحريري الجامعي «وذلك كمساهمة في الرسالة الإنسانية التي يقوم بها ، وتقديراً للجهود التي يبذلها للحفاظ على حياة المواطنين وصحتهم».

} سُمع دوي قوي ترددت أصداؤه في أرجاء منطقة عبرا، تبيّن لاحقاً أنه ناتج عن قيام الجيش بتفجير قذيفة هاون قديمة العهد في منطقة الشرحبيل شمالي شرق صيدا. وكان الجيش فجّر أول من أمس قذيفة هاون مماثلة عثر عليها في حديقة المهندس محمد السعودي جنوبي صيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى