الوطن

برّي عرض مع المولوي والحلبي شؤوناً أمنية وتربوية

عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي الأوضاع العامّة لاسيما الشأن التربوي .

وعلى الأثر قال الحلبي عن اللقاء «كانت مناسبة لبحث بعض القضايا التربوية خصوصاً غداة إعلان نتائج الشهادة المتوسطة وقد تبيّن أن التلميذة التي حلّت في المرتبة الأولى هي الآنسة أميرة زريق من ثانوية الشهيد بلال فحص في تول قضاء النبطية وقد أجرى دولته اتصالاً بالطالبة وتكلمت أيضاً معها ونقلنا إليها التهنئة وفخرنا أنها قد حلّت بهذه المرتبة الاولى بالشهادة المتوسطة».

وأضاف «كما كانت مناسبة أيضاً للبحث بقضايا تتصل بقضايا المعلمين والجامعة اللبنانية وسائر القضايا المتصلة بهذين الأمرين وكانت توجيهات دولة الرئيس دوماً إلى اعتبار الإنجاز الذي تحقق هو إنجاز تربوي وطني بإمتياز يحسب في خانة الإنجازات التي حققتها الحكومة «.

وعرض الرئيس برّي الأوضاع العامّة ولاسيما الأمنية منها وآخر المستجدات السياسية خلال لقائه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام المولوي الذي غادر من دون الإدلاء بتصريح .

واستقبل رئيس المجلس وفداً من قيادة الجيش ضمّ رئيس جهاز المراسم في الجيش العميد الركن إبراهيم ترو، رئيس الدائرة الإعلامية في الغرفة العسكرية العقيد الركن ناجي بوزيان، رئيس فرع العلاقات العامّة في مديرية المخابرات العقيد الركن أحمد الحاج شحادة. وسلّم الوفد الوفد الرئيس برّي دعوة للمشاركة في احتفال تقليد السيوف لتلامذة ضباط السنة الثالثة في الكلية الحربية الذي سيُقام في الأول من آب المقبل بمناسبة عيد الجيش.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى