الوطن

«الرابطة المارونيّة»: لعدم المساس بودائع المودعين

 

علّقت الرابطة المارونية في بيان أمس، على «ما يدور من مشاريع واقتراحات في الشأن الاقتصادي والمالي والإصلاحات المطروحة والملاحظات المتعددة المصدر، فلفتت إلى «ضرورة المحافظة على طبيعة النظام اللبناني واقتصاده الحر كما على الملكية الخاصة التي هي بحمى الدستور»، داعيةً إلى «أن يكون هناك توازن في سياسة الحكومة المالية والاقتصادية، بحيث لا تتغلب القيود والإجراءات المطروحة للخروج من الأزمة، على الجانب الرعائي والإجتماعي الذي يجب أن توليه ما يستحق من اهتمام». كذلك دعت إلى «المزيد من الحوار مع الأفرقاء المعنيين كافة وصولاً إلى حل عادل ومعقول يرضي الكل إن أمكن».

وقالت إنّ «الإصلاح لا بدّ منه لتستقيم أوضاع البلاد وتستقر، لكنه ينبغي أن يواكب بأوسع تغطية وطنية وسياسية وقطاعية. ولهذا الأمر أهمية قصوى بالمطلق، فكيف إذا كان يتعلق بالقطاع المؤتمن على أموال الناس وجنى أعمارهم وفي مطلق الأحوال يجب المحافظة قدر المستطاع على القدرة الشرائية للمواطن».

ودعت الرابطة «مما تقدّم، إلى وجوب عدم المساس بودائع المودعين اللبنانيين مقيمين كانوا أو منتشرين، كما المودعين العرب وسواهم، لكي يبقى القطاع المصرفي في لبنان متمتعاً بالثقة والصدقية، وهي صدقية ينبغي الحرص على تثبيتها ليظل لبنان «مصرف العرب والأجانب» جاذباً للإستثمارات الخارجية. وهنا تتبين أهمية الثقة وفاعليتها، لأنّ فقدان الثقة بالقطاع المصرفي، يؤدي إلى انهيار القطاع المصرفي برمته وسائر القطاعات من دون استثناء كقطاع السياحة والصناعة وغيرها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى