رياضة

ديوكوفيتش يعيد الحياة إلى لعبة التنس

مع دورات خيريّة وحضور جماهيري

بعد توقفها لمدة ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، تعود منافسات كرة المضرب ذات المستوى العالي في نهاية هذا الأسبوع في بلغراد بإقامة دورة خيرية يشرف على تنظيها الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، وتشهد حضوراً جماهيرياً.

وتدخل الدورة في إطار سلسلة من الدورات التي ينظمها ديوكوفيتش تحت إسم «جولة أدريا» من الثالث عشر من حزيران الحالي حتى الخامس من تموز المقبل في دول البلقان: صربيا وكرواتيا ومونتينيغرو والبوسنة.

وسيقام الجزء الأول من الجولة نهاية الأسبوع الحالي في بلغراد بمشاركة النمسوي دومينيك تييم الثالث عالمياً، والألماني ألكسندر زفيريف السابع والبلغاري غريغور ديميتروف التاسع عشر.

وسيلعب النجوم الأربعة بموجب القوانين التي تسمح بحضور ألف متفرج كحد أقصى للأحداث الرياضية التي تقام في الهواء الطلق والتي تم اعتمادها في صربيا مؤخراً.

وأوضح المشرفون: «سيحصل كل متفرج على قناع عند المدخل، وسيتم وضع المطهرات في جميع أنحاء المجمع».  كما سيتم تطهير المركز بأكمله بعد كل مباراة.من جهته، قال ديوكوفيتش (33 عاما) «نحن محترفون في هذه الرياضة ونريد أن نلعب».

وكان كل من ديوكوفيتش وتييم يتدربان خلال فترة الحجر الصحي. وبعد العاصمة الصربية، ستنتقل البطولة إلى زادار، على ساحل البحر الأدرياتيكي الكرواتي، حيث سينضم إلى ديوكوفيتش وزملائه نجمان كرواتيان هما مارين تشيليتش، المتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وبورنا تشوريتش. وبعد مونتينيغرو، تختتم الدورة في الخامس من تموز المقبل بمباراة استعراضية بين ديوكوفيتش والمصنف أول في البوسنة دامير دجمهور.

 وقال دجمهور المصنف في المركز 107 عالمياً «الناس في سراييفو والبوسنة يحبون ديوكوفيتش حقا … سيكون حدثا استثنائيا بالنسبة لهم وفرصة مثالية لرؤية نوفاك عن قرب». وستقام جميع المباريات على الملاعب الترابية. وسيتم التبرع بالأموال التي سيتم جمعها من هذه الجولة للعديد من المؤسسات الخيرية الإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى