رياضة

اتحاد الكرة يلزم الأندية بتجديد شبابها وبطولة الكرة الشاطئيّة في 30 تموز

 

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في اجتماعه الذي عقد عصر أمس الأربعاء جملة من المقرارات حاسمة بشأن إلزام الفرق برفع عدد اللاعبين الشباب في مباريات الدوري

 وجاء في بيان الاتحاد الذي صدر أمس: «على أندية الدرجة الأولى والثانية إشراك عدد من اللاعبين اللبنانيين دون 22 عاماً، في مجمل مباريات الدوري العام وكأس لبنان».

 وموضّحاً في فقرة ثانية: «على ألا تقل المشاركة عن 600 دقيقة للاعب الواحد، و800 دقيقة للاعبين اثنين، و1200 دقيقة لـ 3 لاعبين».

 وأشار القرار: «كل ناد لا يستوفي العدد المطلوب من الدقائق في نهاية الموسم الرياضي يتم حسم 3 نقاط من رصيده في الدوري».

وعلى خط آخر، قرر الاتحاد منع الأندية من تسجيل أكثر من 8 لاعبين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً، على أن يشترك 5 لاعبين فقط خلال المباراة.

وأعلن الاتحاد عن عقد مؤتمر صحفي ظهر غدٍ الجمعة لتقديم المدير الفني جمال طه لوسائل الإعلام، يسبقه سحب قرعة الدوري والكأس.

وشدد الاتحاد على انتهاء عقود اللاعبين في موعدها الطبيعي دون أي استثناءات أو تعديلات، بالإضافة إلى إعفاء الأندية من رسوم تسجيل اللاعبين المحترفين للموسم المقبل.

وبالانتقال إلى الكرة الشاطئية، فقد تم اعتماد أنظمة جديدة ملزمة للأندية المشاركة، علىى أن تقام قرعة البطولة في التاسع من تموز المقبل، وتنطلق في 30 منه.

وتمّت تسمية خاتلد برجاوي مدرباً لمنتخب لبنان للكرة الشاطئية،وحسن عز الدين مساعداً للمدرب، وبلال هاشم مدرّباً للحرّاس وجوزيف كنعان إدارياً.

وفي المعلومات، ان اتحاد اللعبة يواصل جهوده للفوز بمساعدة مالية من الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» تتجاوز مليون دولار ، بغية ضخّها في تفاصيل اللعبة أملاً باعادة الروح وخصوصاً إلى الأندية المتعثّرة التي لوّحت مراراً بالانسحاب من المشاركة في البطولة المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى