ثقافة وفنون

القصيفي استقبل الكاتبة كلود أبو شقرا وتسلّم كتابها الجديد «ثائر يزرع الأمل»

 

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الإعلامية والكاتبة كلود أبو شقرا التي قدّمت له كتابها الجديد «ثائر يزرع الأمل» أضواء ملوّنة على فكر جورج شامي.

وقد أبدى النقيب اهتمامه بالكتاب لا سيما أنه يتمحور حول صحافي كانت له بصمة على مدى أكثر من خمسين عاماً في عالمي الصحافة والأدب ولا يزال. «ثائر يزرع الأمل» يجمع بين دفتيه سيرة ونتاج الروائي جورج شامي ويشكل رحلة في عالم مفكر كبير. قدّم له البروفسور الدكتور أمين البرت الريحاني، ويتناول مفاصل مهمة في أدب جورج شامي وصمود الأبالمثال والمرأة والوطن فضلاً عن أثر الطفولة في توجهه الأدبي وأثر التحولات السياسية في الرواية العربية، وأثر العولمة في الأدب اليوم.

تجدر الإشارة الى أن لوحة الغلاف هي للفنان اللبناني العالمي حسن جوني.

النقيب قصيفي رحب بالزميلة ابو شقرا، وقال: «هي» إعلامية لها الباع الطويل في الصحافة الأدبية والفنية، كاتبة، ناقدة وباحثة، تتميز بجزالة الأسلوب وسلاسة التعبير وشمولية الإحاطة.

وإن كتابها الجديد عن الزميل الكبير جورج شامي يضيء على شخصية هذه القامة الفكرية والأدبية والصحافية، ويقدّم صورة واضحة عن عصامي بنى إهرامات نجاحه بإبرة طموحه، وملكة الإبداع التي تمكنت منه. وشكر للإعلامية كلود ابو شقرا اهتمامها بهذا الوجه اللبناني الرائد، متمنياً عليها العمل على اثراء المكتبة اللبنانية والعربية بنتاجها المميّز الذي يضيء على ابداعات كبار من عندنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق