الوطن

أخبار الوطن

 دعا رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب عبر «تويتر»، رئيس الحكومة حسّان دياب لإقالة عدد من الوزراء الثقّالات في حكومته علها تكون الفرصة الأخيرة لإنقاذ ما تبقى». وأضاف: «دولة الرئيس عندما تتعرّض الطائرة للخطر ترمي الحمولة الزائدة».

{ حلّق الطيران الحربي «الإسرائيلي» أمس في أجواء مدينة صيدا على ارتفاع متوسط. كما حلّق الطيران المعادي فوق النبطية وإقليم التفاح منفذاً غارات وهمية، وعلى علو منخفض، فيما  جابت طائرة استطلاع معادية من دون طيار من نوع «ام. ك»، أجواء نهر الليطاني وبلدات يحمر، الشقيف وزوطر الشرقية والغربية وصولاً إلى قلعة الشقيف وقعقعية الجسر وميفدون وبلدات النبطية، وبلدات جنوب الليطاني وعلى علو منخفض جداً.

{ أُصيبت السورية خ.ع. ش، بانفجار جسم غريب، عندما كانت تعمل على حرق أعشاب يابسة أمام منزلها في مزرعة المجيدية. ونقلت إلى مستشفى مرجعيون الحكومي وهي بحالة حرجة وبدأت القوى الأمنية تحقيقاتها.

{ عقب قراري مجلس القضاء الأعلى ووزيرة العدل بتسهيل أمور الموقوفين والبت بطلبات تخلية السبيل بعد الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، وللحد من إصابة محامين وقضاة بعض منهم في طور إستكمال فحوصات الـ  PCR، أجرى قاضي التحقيق في الشمال داني الزعني عشر جلسات عبر تقنية التواصل الرقمي واستجواب موقوفين بحضور وكلائهم بالطريقة الافتراضية «virtual» عبر فتح أربع نوافذ الكترونية لوكيل المدعي وللمدعى عليه ووكيله القانوني وكاتب الضبط وذلك من منزله، بعد صدور قرارات عن مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل وإقفال سرايا طرابلس وعودة انتشار فيروس كورونا بسرعة بين اللبنانيين. أصدر الزعني ثماني مذكرات توقيف وجاهية وترك موقوفين.

{ أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ أنّ «بتاريخ 30/07/2020 عُثر في محلة سد البوشرية مقابل «شركوتيه عون»، على جثة مجهولة الهوية لرجل ملقى على ظهره بجانب الطريق، وهو في العقد الخامس من العمر تقريباً، طوله حوالى /170/ سنتم، معتدل البنية، أسمر البشرة، ذو شعر اسود كثيف، ولديه لحية وشارب، يرتدي سترة خضراء اللون وسروالاً أبيض، وقد جرى نقل الجثة الى مستشفى البوار الحكومي، وتبين أنه توفي نتيجة جلطة دماغية. وقد صرّح بعض المارة بمعلومات غير مؤكّدة حول المتوفي، بحيث يرجّح أن اسمه حسين نصر الدين، لبناني من منطقة الهرمل، وكان يعمل بائع فاكهة البطيخ. لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من ذويه أو ممن يعرف عنه شيئاً، الاتصال بفصيلة الجديدة في وحدة الدرك الإقليمي على الرقم: 884326-01، تمهيداً لاستلام الجثة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق