رياضة

اليابانية أوساكا تتحامل على اصابتها وتحقق فوزاً في «بطولة أميركا» للتنس

لم تُظهر نعومي أوساكا أي علامات على المعاناة من الإصابة التي سبق وأجبرتها على الانسحاب من نهائي المسابقة يوم السبت الماضي لكنها كافحت قبل الفوز على مواطنتها اليابانية ميساكي دوي 6-2 و5-7 و6-2 لتبدأ مشوارها بنجاح في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مطلع الأسبوع الجاري.

وعانت أوساكا من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية واضطرت إلى الانسحاب من نهائي بطولة سينسناتي أمام فيكتوريا أزارينكا لكن حركة المصنفة الرابعة لا يبدو أنها كانت متأثرة بذلك أمام دوي. وقالت أوساكا للصحفيين: «من الناحية البدنية أشعر بأنني يمكن أن أكون أفضل. لكنني لا أستطيع الشكوى لأنني انتصرت في المباراة. أشعر براحة نسبيا في ساقيكان الأمر لا يزال مؤلماً بعض الشيء لكن بعد ذلك خلال المباراة ساءت الأمور ببطء».

وبدأت أوساكا، التي بلغت نهائي أمريكا 2018، بقوة في المجموعة الافتتاحية لكنها عانت في المجموعة الثانية بسبب ارتكاب العديد من الأخطاء السهلة لتسمح للاعبة دوي بإدراك التعادل.

واستعادت أوساكا، بطلة نسخة 2018، ضربات إرسالها القوية في المجموعة الفاصلة لتنتزع بطاقة التأهل. وأضافت اللاعبة اليابانية: «كانت مباراة صعبة للغاية وهذا شيء توقّعته لأن الدور الأول عادة ما يكون متوتراً فضلاً عن أنها منافسة صعبة لذلك أدركت أن المباراة من الممكن أن تطول».

وستلتقي البطلة السابقة في الدور الثاني مع كاميلا جيورجي التي فازت بمجموعتين مقابل مجموعة، وبواقع 2-6 و6-1 و7-5 على أليسون فان أويتفانك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى