رياضة

مباراتان مثيرتان في الدور الاقصائي للسلة الأميركية باتلر يمنح هيت فوزا على باكس وهاردن يؤهّل روكتس

أحرز جيمي باتلر رميتين حرتين بعد نهاية المباراة ليقود ميامي هيت للفوز 116-114 على ميلووكي باكس في الدور قبل النهائي للقسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.

ونفذ باتلر رميتين حرتين بعد حصوله على خطأ ضد يانيس أنتيتوكومبو بعد انتهاء وقت المباراة لكن الكرة كانت خرجت من يده قبل 0.3 ثانية من النهاية.

وكاد باتلر أن يهدر الرمية الأولى التي دخلت بعد لمس الحلقة مرتين ليخرج لاعبو باكس من الملعب وينفذ لاعب هيت الرمية الثانية بنجاح. ويتقدم هيت 2- صفر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

بعد بداية متكافئة أنهى هيت الربع الأول متقدما 38-29 بعدما أحرز ثماني نقاط مقابل نقطتين لمنافسه في آخر دقيقتين.

وواصل هيت سيطرته وارتفع الفارق إلى 13 نقطة وهو الأعلى في المباراة في منتصف الربع الثاني. وقلص باكس النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم هيت 66-60.

وأدرك باكس التعادل 78-78 قبل أربع دقائق من نهاية الربع الثالث بفضل تسجيله 14 نقطة مقابل ثلاث نقاط لمنافسه في ظل تراجع باتلر، الذي أحرز 40 نقطة في المباراة، بعد أداء دفاعي رائع من ويسلي ماثيوز ضده.

وتقدم باكس في بداية الربع الأخير لأول مرة منذ بداية المباراة غير أن هيت سرعان ما فرض هيمنته بعد أداء دفاعي قوي مقابل تراجع هجوم باكس الذي ظهر بدون حلول.

وبدا أن هيت حسم المواجهة عندما تقدم 113-107 قبل 19.8 ثانية من النهاية. وسجل أنتيتوكومبو نقطتين ليقلص الفارق إلى أربع نقاط.

وارتكب باتلر خطأ غريبا عندما وصلته الكرة وسط ضغط اثنين من لاعبي باكس ولم يطلب وقتا مستقطعا وأخطأ في تمرير الكرة لتصل إلى بروك لوبيز الذي أحرز نقطتين لتصبح النتيجة 113-111 قبل 8.5 ثانية من النهاية.

 وحصل باتلر على خطأ وكان بحاجة لتسجيل الرميتين لحسم الفوز لكنه أهدر الأولى قبل أن يسجل الثانية ليتوجب على باكس تسجيل رمية ثلاثية لمعادلة النتيجة.

وارتكب جوران دراجيتش خطأ ضد كريس ميدلتون أثناء محاولة ثلاثية وأحرز لاعب باكس ثلاث رميات حرة ليدرك التعادل 114-114 قبل 4.3 ثانية من النهاية وبدا أن المباراة ستصل إلى الوقت الإضافي.

وعانى هيت لإيصال الكرة إلى باتلر الذي سدد الكرة لكن أنتيتوكومبو لمسه بعد التصويب ليحتسب الحكم خطأ برميتين حرتين نفذها باتلر ليمنح فريقه الفوز.

وفي لقاء مثير آخر، نفذ جيمس هاردن حائط صد قبل 2.7 ثانية من النهاية ليساهم في فوز هيوستون روكتس 104-102 على أوكلاهوما سيتي ثاندر والتأهل لمواجهة لوس أنجليس ليكرز في قبل نهائي القسم الغربي.

وعلى الرغم من ضعف الأداء الهجومي من هاردن وتسجيله رمية ثلاثية واحدة من تسع محاولات غير أنه نفذ حائط الصد الحاسم ليقود روكتس للفوز.

وكما كان متوقعا جاءت المباراة متكافئة وأنهى روكتس الشوط الأول لصالحه بنتيجة 61-59. ودخل روكتس الربع الأخير متقدما بخمس نقاط قبل أن يحرز ثاندر ثماني نقاط متتالية لينتزع التفوق.

وظلت النتيجة متأرجحة إلى أن تقدم روكتس 101-99 قبل ثلاث دقائق من النهاية.وأحرز شاي جيلجيوسألكسندر رمية ثلاثية ليتقدم ثاندر بفارق نقطة واحدة لكن بي.جيه تاكر رد بتسجيل نقطتين ليعيد التقدم لروكتس.

وارتدت آخر هجمة في المباراة لصالح ثاندر ومرر كريس بول الكرة إلى لوجونتز دورت الذي كان في طريقه لمحاولة ثلاثية لكن هاردن نفذ حائط الصد لتعود الكرة إلى دورت الذي كانت قدمه على خط الحد الجانبي للملعب لتنتقل الهجمة إلى روكتس.

ولم يستطع راسل وستبروك إيصال الكرة إلى هاردن ليمررها إلى روبرت كوفينجتون ليرتكب دورت خطأ ضده من أجل إيقاف الوقت عند 1.4 ثانية من النهاية.

ونفذ كوفينجتون أول رمية بنجاح وأهدر الثانية لتصبح النتيجة 104-102. وشهدت آخر 1.1 ثانية الكثير من الإثارة والجدل إذ ارتكب هاردن خطأ قبل إدخال الكرة من الحد الجانبي غير أن الحكام اعتبروا أن ثاندر طلب وقتا مستقطعا قبل الخطأ قبل أن يتراجعوا عن قرارهم ويمنحوا رمية حرة والاستحواذ لثاندر. وفشل دانيلو جاليناري في تنفيذ الرمية الحرة ولم يستطع جيلجيوس-ألكسندر إدخال الكرة إلى الملعب لتنتهي المباراة لصالح روكتس.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى