رياضة

فوز تاريخي لغاسلي بجائزة ايطاليا للفورمولا 1

فاز سائق فريق ألفا توري بيار غاسلي بسباقٍ مثيرٍ بجائزة إيطاليا الكبرى، ثامن جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقاً على سائق فريق ماكلارين كارلوس ساينز الذي سجل نتيجةً قويةً أيضاً، فيما أكمل لانس سترول مراكز منصة التتويج لمصلحة رايسنغ بوينت.

وتألف هذا السباق من مرحلتين. في المرحلة الأولى، بعد انطلاق السباق، أحكم لويس هاميلتون سيطرته في الصدارة لمصلحة مرسيدس، في ظل تراجع زميله فالتيري بوتاس إلى المركز السادس بسبب انطلاقته السيئة، وليتصدر هاميلتون أمام ثنائي ماكلارين كارلوس ساينز ولاندو نوريس.

ورغم أن فالتيري بوتاس كان أفضل سائق لـ مرسيدس في هذا السباق، مع اجتياز لخط النهاية بالمركز الخامس، إلا أنها كانت نتيجة مخيبة للآمال في ظل تراجع زميله هاميلتون، الذي تمكن من التألق بعد عقوبته وحقق تقدماً مذهلاً مع سلسلةٍ من التجاوزات الجريئة، ليجتاز خط النهاية ضمن مراكز النقاط بالمركز السابع،  وليفصل هاميلتون بين ثنائي فريق رينو دانيال ريكاردو وإستيبان أوكون بالمركزين السادس والثامن.

هذا وأحرز الاستوني أوت تاناك بطل العالم لقب النسخة الاولى من رالي بلاده ضمن بطولة العالم للراليات الأحد، رافعا حدة المنافسة على صدارة ترتيب السائقين.

وجاء زميل تاناك في فريق هيونداي الإيرلندي كريغ بين ثانيا، فيما حلّ الفرنسي سيباستيان أوجييه متصدر ترتيب البطولة وبطل العالم ست مرات ثالثا على تويوتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى