الوطن

العدو «الإسرائيلي»
يكثّف خروقه
الجوية والبحرية جنوباً

صعّد العدو «الإسرائلي» وتيرة خروقه الجوية للسيادة اللبنانية، وفي هذا السياق، حلّق الطيران الحربي المعادي في اليومين الماضيين  بكثافة في أجواء منطقة جزين الجنوبية وعلى علو متوسط.

كما حلّق الطيران المعادي فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح ونفّذ غارات وهمية على علو متوسط، وحلق أيضاً في طلعات كثيفة في أجواء صيدا وشرقها والمخيمات على علو منخفض.

ونفّذ طيران العدو طلعات جوية في أجواء مناطق صور والنبطية على علو متوسط، وفوق المخيمات الفلسطينية في صور وصيدا وتحديداً فوق مخيم عين الحلوة، تزامنا مع زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية للمخيم.

وأشارت قيادة الجيشمديرية التوجيه، في بيان  إلى أن طائرة مسيّرة عن بعد (Drone) تابعة للعدو «الإسرائيلي» خرقت أول من أمس بتاريخ الساعة 6.40، الأجواء اللبنانية مقابل بلدة حولا لمسافة حوالى 150 متراً ولمدة 15 دقيقة، ثم غادرت الأجواء إلى داخل الأراضي المحتلة. وتجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

كما أصدرت بياناً ثانياً أعلنت فيه أن  زورقاً حربياً تابعاً للعدو «الإسرائيلي»، خرق الساعة 2.53 أول من أمس، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 185 متراً ولمدة 3 دقائق، حيث ألقى عناصره قنبلة مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورة وتتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات»يونيفيل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق