الوطن

أنشطة ومواقف

} انتخُب نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي رئيساً للّجنة الدائمة في البرلمان الأرثوذكسي العالمي المنعقد حالياً في اليونان. ويشكّل هذا الانتخاب أهمية لدور الطائفة الأرثوذكسية في لبنان والمشرق وستكون للرئيس نشاطات واسعة النطاق على مستوى اللجنة البرلمانية الأرثوذكسية العالمية بين بيروت واليونان.

} التقى رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان في دارته في البياضة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وبحثا «في ملف الإصلاحات المطروحة  في الورقة الفرنسية، إضافةً إلى الملف الحكومي في ضوء الاهتمام الدولي بلبنان والحاجة إلى حكومة إنقاذ في شكل عاجل، تعالج المشكلات المالية والاقتصادية والاجتماعية، وتُسهم في استعادة الثقتين المحلية والدولية بلبنان». كما زار كوبيتش قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

} نصح رئيس حزب «التوحيد العربي « الوزير السابق وئام وهاب الرئيس المكلّف تأليف الحكومة مصطفى أديب بالإستقالة. وقال وهاب في تغريدة عبر «تويتر»: الرسائل الأميركية بالعقوبات واضحة في ضرب المبادرة الفرنسية عند كل تقدّم، وأديب لا يريد إزعاج أحد وقرار تطويع الشيعة أكبر منه. فلننتظر الإنتخابات الأميركية وكل ما يحصل اليوم تقطيع وقت».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى