رياضة

تأهّل شفارتسمان ورافائيل نادال وشفيونتيك إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة بالتنس

حقق الأرجنتيني دييغو شفارتسمان إنجازاً شخصياً ببلوغه الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولات الكبرى، وذلك بعد إقصائه النمساوي دومينيك تييم في بطولة فرنسا المفتوحة. وحجز شفارتسمان المصنف 12، تذكرة العبور إلى نصف نهائي فرنسا المفتوحة «رولان غاروس»، بعدما تغلّب على تييم، المصنف ثالثاً ووصيف بطل العامين الماضيين، بنتيجة 7-6، و5-7، و6-7، و7-6، و6-2، في مباراة ماراثونية استغرقت أكثر من خمس ساعات.

ولم يسبق لابن الـ28 عاماً أن ذهب أبعد من الدور ربع النهائي في «الغراند سلام»، حيث توقف مشواره ثلاث مرات سابقا، أعوام 2017 و2019 في فلاشينغ ميدوز الأميركية، و2018 في «رولان غاروس» بالذات.

وحرم الأرجنتيني منافسه النمساوي، القادم من أول تتويج له في «الغراند سلام» بعد فوزه الشهر الماضي على الألماني ألكسندر زفيريف في نهائي «فلاشينغ ميدوز»، من بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للعام الخامس توالياً، ومحاولة تعويض خسارته نهائي العامين الماضيين أمام الإسباني رافائيل نادال، الذي سيكون الخصم المقبل لشفارتسمان في دور الأربعة،  بعد فوزه على الإيطالي جانيك سينر، بثلاث مجموعات من دون رد. في مباراة استمرت لساعتين و49 دقيقة، وبواقع  7-6 و6-4 و6-1. ويتطلع نادال للقب رقم 13 في رولان غاروس، والعشرين في بطولات الغراند سلام، ليعادل السويسري روجر فيدرير، الذي غاب عن البطولة للإصابة.

وعند السيدات، واصلت البولندية إيغا شفيونتيك مغامرتها في البطولة، وبلغت الدور نصف النهائي لأول مرة في بطولات الغراند سلام بفوزها على الإيطالية الصاعدة من التصفيات مارتينا تريفيزان 6-3 و6-1. وكانت قد أقصت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى من ثمن النهائي، وبذلك بات باب بلوغ النهائي مفتوحاً أمام البولندية الشابة البالغة من العمر 19 عاماً والتي لم يسبق لها أن ذهبت أبعد من الدور الرابع في مشاركاتها السبع السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق