رياضة

لقاء القمّة… بين العهد والأنصار ديربي منتظر بين الصفاء والإخاء

الدوري اللبناني لكرة القدم ـ الجولة الرابعة

} محمد حسن الخنسا

تنطلق المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم، عصر اليوم الجمعة، بلقاء الشباب الغازية وشباب البرج. فيما تستكمل المباريات، غداً السبت بمباراتين، الأولى بين الصفاء والإخاء الأهلي عاليه، والثانية بين التضامن صور وشباب الساحل. على أن تختتم المرحلة، بعد غدٍ الأحد بثلاث مواجهات، حيث سيلتقي النجمة مع طرابلس والأنصار مع العهد والسلام زغرتا مع البرج.

اليوم، يستضيف ملعب العهد مواجهة الشباب الغازية وشباب البرج ويطمح الأول بقيادة مدربه حسن حسون، لتعويض الخسارة الأخيرة أمام الأنصار وتحسين ترتيبه، في حين يطمح شباب البرج للاستمرار بتقديم العروض القوية بقيادة مدرّبه يوسف الجوهري.

 وغداً، يلتقي الاخاء وشقيقه الصفاء في أحد أبرز المباريات، نظراً لطبيعة الديربي بينهما، والذي طالما حفل بإثارة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

يطمح الصفاء بقيادة مدربه إميل رستم إلى محو آثار الهزيمة الكبيرة أمام البرج (4-1)، في حين يطمح الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي إلى الاستمرار بتقديم النتائج الجيدة ورفع رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات.

كما يلتقي التضامن صور وشباب الساحل على ملعب العهد، ويسعى الأول بقيادة مدربه محمد زهير إلى تسجيل أول فوز له في البطولة، وذلك بعد الأداء الكبير الذي قدّمه خلال المواجهة الأخيرة ضد العهد. في حين يأمل الساحل بقيادة مدربه محمود حمود إلى تسجيل الفوز والاستمرار في رحلة التواجد بقوة وجدارة ضمن أندية النخبة.

وفي مباريات الأحد، يستضيف ملعب طرابلس البلدي المواجهة المرتقبة بين النجمة وطرابلس، حيث يأمل الأول بقيادة مدربه موسى حجيج إلى استعادة ثقة جماهيره، في حين يأمل طرابلس بقيادة مدربه المؤقت فادي عياد إلى تسجيل نتيجة جيدة بعد النتيجة الأخيرة المميّزة ضد جاره السلام زغرتا. كما يستضيف ملعب جونيه لقاء القمة بين الأنصار والعهد، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه عبد الوهاب أبو الهيل إلى الاستمرار في صدارة الدوري وتقديم النتائج اللافتة.

في حين يطمح العهد بقيادة مدربه رضا عنتر لمصالحة جماهيره، واستعادة هيبة العهد أمام المتصدر الحالي.

وفي المباراة السادسة، بين البرج والسلام، فمن المتوقع أن تكون المباراة سهلة للبرج حيث يطمح بقيادة مدربه محمد الدقة، إلى سجيل فوز ثانٍ على ملعب بحمدون الذي سجل عليه فوزه الوحيد بالدوري حتى اللحظة.

فيما يأمل غسان خواجة بتسجيل المفاجأة ولو بالتعادل على الأقل، بعد سلسلة الهزائم التي وضعت الفريق في ذيل الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى