أخيرة

إلى الأبطال والمقاومين.. الأمة السورية لم تكن خرساء ولن تكون!

هاني سليمان الحلبي

عرفت من مصادر خاصة ان الأبطال الأحباء صدقي وبشر ونهال سليمان المقت، عبّروا بلفتة قومية مباركة، بزيارة انتماء وطني سوري إلى البطل المقاوم الأفصح من منابر السلطات والدول والممالك ماهر الأخرس، وكانت صورة أيقونة للتاريخ توهج فيها وجه صدقي وردة من وهج الجولان السوري إلى فلسطين السوريّة.

وتصافحت قبضتان عندما تباعدتا تحت وطأة مصالح كيانية وطموح تسوية مشبوه وقعت الأيدي الآثمة اتفاقات استسلام مذل كبّل موقعين بسلاسل عبودية ما زالوا يرزحون تحتها تنسيقاً أمنياً وتوطؤاً في السر والعلن ودعوة لـ«مؤتمر دولي» لاستسلام جديد.

وعندما استعادت القبضتان المصافحة توهج وجه جولاني وأشرق وجه فلسطيني بالثقة بالنصر. الذي يا ماهر لو أردنا الفرار منه لما وجدنا مفراً. نحن لسنا معك.. لأننا لم نكن يوماً مع أفراد زائلين. نحن ملك أمة. نحن وإياك قافلة النصر المستمر لتحيا سورية.

وإثر الزيارةالحدث كتب عميد الأسرى المحرّرين البطل صدقي سليمان المقت في حسابه في موقع فيسبوك:

ماهر الأخرس رجل بحجم أمة بأكملهاجبل من الصمود والثباتكنت أظن أني قدّمت الكثير فإذا بي أجد نفسي تلميذاً أمام هذا الصمود الأسطوريالتقيته اليوم وشعرتُ بالخجل من صمت هذه الأمةكان صافي الذهن منسجماً مع ذاته ومبادئهتحدّث بهدوء الواثق من نفسه وليس بهدوء من أعياه الإضرابرسم خارطة طريق للأمة بأكملهاتحدّث عن فلسطين وعن سورية وعن المقاومةحمّلنا رسائل لا تقوى الجبال على حملهاقلنا له إن سورية بشعبها وجيشها وقيادتها تقف معك الآنكل شرفاء الأمة معك الآنكل أحرار العالم معك الآنقلنا له إننا سنستقبلك محمولاً على الأكتافبطلاً منتصراً حياً حراًلن نزفك شهيداً كما طلبت وإنما منتصراً في بيتك وسط أهلك

ماهر الأخرس بصموده أنطق الحجر… فهل ستبقى هذه الأمة خرساء؟

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى