رياضة

الأنصار يستعيد صدارة الدوريّ بعد «سداسيّته» في مرمى الصفاء

}  محمد حسن الخنسا

حقق فريق الأنصار فوزاً تاريخياً، أمس الجمعة، على حساب الصفاء بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن افتتاح الجولة السادسة من الدوري اللبناني الممتاز.

وشهدت المباراة افتتاح الأنصار التسجيل في الدقيقة 19 عبر اللاعب محمد حبوس، بعد تمريرة بينية من أحمد حجازي، حيث وصلت الكرة إلى حبوس الذي سدّد مباشرة في شباك ربيع الكاخي.

بعدها عادل الصفاء النتيجة، في الدقيقة 26، عبر اللاعب أحمد جلول من علامة الجزاء، حيث سدّد كرة أرضية إلى يمين الحارس نزيه أسعد. ومنذ الدقيقة 33 سيطر الأنصار بشكل كامل على مجريات اللقاء، فأمطر شباك الضيوف بـ5 أهداف أخرى، فجاء هدف التقدّم عن طريق أحمد حجازي بعد تمريرة عرضية من حسن معتوق حوّلها حجازي برأسه في الشباك. واختتم الأنصار الشوط بالهدف الثالث في الدقيقة (45+3)، عبر حسن معتوق إثر مراوغته دفاعات وحارس الصفاء.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف محمد حبوس الهدف الرابع للأنصار في الدقيقة 59، إثر تسديدة صاروخية سكنت شباك الصفاء.

وعزز الأنصار تقدّمه بالهدف الخامس عبر كريم درويش في الدقيقة 74، مستغلا تمريرة رائعة من حسن معتوق. وأنهى الأنصار مهرجان أهدافه في الدقيقة 82 عبر حسن شعيتو موني، وذلك بعد تمريرة من حسن معتوق أيضاً حيث سدّد موني في سقف المرمى

والجدير ذكره أن غياب لاعب وسط الصفاء قاسم حايك انعكس ضياعاً في خط الوسط.

قاد اللقاء الحكم الدولي علي رضا. وبهذا الفوز رفع الأنصار رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد الصفاء عند 7 نقاط.

واليوم، تستكمل الجولة بلقاء النجمة مع الإخاء عاليه في جونيه، وشباب الساحل يستضيف الشباب الغازية في بحمدون، وشباب البرج يلتقي العهد على ملعبه.

فيما تستكمل الجولة غداً الأحد بمباراتين، فيستضيف طرابلس فريق البرج على ملعب طرابلس البلدي والسلام زغرتا يواجه التضامن صور في جونيه (جميع المباريات تنطلق في تمام الساعة الثانية والربع عصراً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى