عربيات ودوليات

مواجهات عنيفة جنوب محافظة مأرب اليمنيّة

 

شهدت الساعات الـ24 الماضية خروقاتٍ متجددة لقوات التحالف السعودي في جبهات محافظة الحُدَيْدَة المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة.

في هذا الصدد، قتل وجرح 8 عناصر في صفوف القوات المتعددة للتحالف السعودي، إثر مواجهات مع القوات المسلحة اليمنية في منطقة الربوعة الحدودية، الممتدة بين عسير السعودية ومديرية باقم شمالي محافظة صعدة شمال اليمن. كما وأسفرت غارات جوية للتحالف السعودي عن وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين في منطقة بَنِي خولي في مديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة نفسها.

وتتواصل المواجهات العنيفة بين قوات حكومة صنعاء، وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي، في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب، وكذلك في النواحي الشرقية لمديرية مَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب المحافظة، فيما قصفت طائرات التحالف السعودي بـ4غارات مديرية صِرواح غربي المحافظة الغنية بالنفط شمالي شرق اليمن.

وشهدت الساعات الـ24 الماضية خروقاً متجددة لقوات التحالف السعودي في جبهات محافظة الحُدَيْدَة المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ18 من كانون الأول 2018م.

وأوضح مصدر عسكري في حكومة صنعاء، أن «القوات المتعددة للتحالف السعودي ارتكبت 179 خرقاً بينها استحداث تحصينات قتالية في الجَبْلِية بالتزامن مع استهداف المنطقة ذاتها بـ4 غارات للطائرات الاستطلاعية، وفي الوقت نفسه تعرّضت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة لقصف صاروخي ومدفعي بـ 159 صاروخاً وقذيفة مدفعية، تزامن ذلك مع تحليق 3 طائرات حربية في أجواء الجبلية و20 طائرة تجسسية في أجواء منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحُدَيْدَة ومناطق حيس والفازة والجبلية والجاح جنوب المحافظة». وأشار المصدر إلى أن «القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت بـ   صواريخ كاتيوشا و 6 قذائف مدفعية شمال ووسط منطقة الجاح في مديرية بيت الفقية».

في المقابل، أعلنت القوات المتعددة للتحالف السعودي أنها تمكنت من إفشال محاولة زحف لقوات حكومة صنعاء غربي مديرية حَيْس عند الأطراف الجنوبية لمحافظة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق