الوطن

أهالي شهداء تفجير المرفأ لصوان: نريد الرؤوس الكبيرة

أعلن المتحدث باسم ضحايا فوج إطفاء بيروت وليم نون في تصريح أنه «تبلّغ من المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان توجهه لاستئناف التحقيقات في الملف فور انتهاء إجراءات الإغلاق العام».

وأشار نون عقب الاتصال الذي أجراه مع القاضي صوان، إلى «أن أهالي ضحايا فوج الإطفاء يثقون بالقاضي صوان وبما يقوم به، إلى أن يثبت العكس» وأن «الأمور تجري لغاية الآن ضمن المسار الطبيعي على رغم بعض الملاحظات أو الاعتراضات التي نسجلها».

وأوضح أن «الأهالي يحضّرون لتحرك لم يتم الكشف عن تفاصيله بدءاً من 15 شباط الحالي».

وكان أهالي شهداء تفجير مرفأ بيروت نفّذوا وقفة احتجاجية قرب منزل صوان وألقى المتحدث بإسم اللجنة كلمة أكد فيها «إصرار الأهالي معرفة حقيقة ما حصل والأسباب التي دفعته إلى الاعتكاف عند أول مطبّ سياسي».

وطالب المتحدث صوان بـ»المبادرة في الإعلان عن الاستدعاءات على ان تشمل رؤساء حكومات ووزراء وقادة أجهزة أمنية كي لا يُتّهم بالاستنسابية» وقال «نريد الرؤوس الكبيرة و»فهمك كفاية» ونريد أن نعرف إلى أين وصلت التحقيقات».

وكشف عن الرسالة التي وجهتها اللجنة إلى صوان وفيها تأكيد من العائلات بدعمه «وأمهلناه 24 ساعة للردّ علينا لكنه لم يكلّف نفسه حتى عناء الردّ علينا لذلك نحن هنا اليوم على رغم خطر كورونا».

ودارت مواجهة بين الأهالي والقوى الأمنية التي حاولت منعهم من التقدم نحو منزل صوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى