رياضة

بطولة أستراليا المفتوحة بكرة المضرب كيريوس وزفيريف وكارينو إلى الدور الثالث

حقق الأسترالي نيك كيريوس فوزاً مثيراً على الفرنسي أوجو أومبير، في ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة، ليضرب موعداً مع النمساوي دومينيك تيم، في الدور الثالث من أولى البطولات الأربع الكبرى، في موسم التنس.

وبعد مباراة ماراثونية ومثيرة، استمرت ثلاث ساعات ونصف الساعة، تمكن المصنف الـ47 من حسم اللقاء لمصلحته، بنتيجة 5-7 و6-4 و3-6 و7-6 (7-2) و6-4. وبهذا الفوز، صعد كيريوس لثالث أدوار البطولة، حيث سيواجه النمساوي دومينيك تيم، المصنّف الثالث عالمياً، والمرشح الثالث للقب، الذي صعد على حساب الألماني دومينيك كوبفر.

وفي مباراة أخرى، تفوّق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السادس على الأميركي ماكسيم كريسي الصاعد من التصفيات 7-5 و6-4 و6-3 بعد أداء قوي ليبلغ الدور الثالث للبطولة.

وحقق زفيريف الذي وصل لنهائي بطولة أميركا المفتوحة نسبة عالية من نقاط الإرسال الأول ولم يفقد السيطرة أمام منافسه الشاب (23 عاماً) خلال آخر مباريات المساء في ملعب رود ليفر.

وسدد زفيريف ست ضربات ناجحة أكثر من كريسي المصنف 172 عالمياً وارتكب 11 خطأ سهلاً مقابل 30 لمنافسه وكسر إرسال اللاعب الأميركي مرة في المجموعة الأولى والثانية ومرتين في المجموعة الثالثة. واغتنم ثاني فرصة لحسم المباراة حين سدّد كريسي في الشبكة ليحدد موعداً مع الفرنسي أدريان مانارينو المصنف 32 في الدور المقبل. وعلّق زفيريف بعد فوزه: «إنه منافس صعب للغاية، لذلك ليس من السهل دائماً مواجهة لاعب مثله. أعرف طريقة لعبه جيداً، ولذلك أنا سعيد بالفوز».

وفي لقاء آخر، تغلب الإسباني بابلو كارينيو، المصنف الـ16 عالمياً، على التشيكي يري فيسلي (68) في ثاني أدوار أستراليا المفتوحة، ليصعد إلى الدور الثالث من البطولة. وفاز المرشح الـ15 للقب على منافسه التشيكي، بنتيجة 6-3 و7-6 (7-3) و2-6 و6-4. وبهذا الفوز، صعد كارينيو إلى الدور الثالث، حيث سيواجه الفائز بين البلغاري جريجور ديميتروف، المصنف الـ21 عالمياً والمرشح الـ18 للقب، والأسترالي أليكس بولت (المصنف رقم 166).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى