أولى

نسبة التسجيل للانتخابات الفلسطينية تبلغ 90 %

«لجنة الانتخابات» تحذّر من صفحات وحسابات تنتحل اسمها وشعارها

 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 2.52 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح أمس، يشكلون ما نسبته 90% من أصحاب حق التسجيل؛ وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي.

وذكرت اللجنة أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 45 ألف مواطن ومواطن للسجل الانتخابي، إضافة إلى 280 ألفاً سجلوا ذاتياً من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، إضافة إلى 1500 مسجل جديد ورقياً في مكاتب المناطق الانتخابية.

وبينت لجنة الانتخابات أن أولى مراحل العمليّة الانتخابية؛ المتمثلة في تسجيل الناخبين تستمر حتى اليوم الثلاثاء، وخلالها يعمل 300 فريق تسجيل ميداني في جميع المحافظات إلى جانب 80 مركزاً للاستعلام والتسجيل افتتحتها اللجنة في جميع المناطق الانتخابية، بالإضافة إلى استمرار التسجيل الالكتروني من خلال موقع اللجنة.

وأكدت اللجنة أن عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لن يُعاد فتح باب التسجيل مجدداً قبل الانتخابات الرئاسية المقرّرة في 31 تموز المقبل، مشدّدة على أن التسجيل شرط أساسي للسماح بالمشاركة في الانتخابات ترشحاً واقتراعاً.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد حذرت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين ينتحلون اسم اللجنة وشعارها لبث رسائل للجمهور بشكل مخالف للقانون، مؤكدة على حقها بملاحقة هذه الصفحات والقائمين عليها.

وأشارت لجنة الانتخابات في بيان صحافي، أمس، إلى أنها رصدت منذ بدء التحضير للانتخابات الفلسطينية 2021، مجموعة من الصفحات والحسابات على مختلف مواقع التواصل التي تحمل اسم اللجنة وشعارها، وتقوم بنشر أخبار ومعلومات حول العملية الانتخابية.

وأفادت بأنها ستتابع هذه الحسابات المشبوهة بالطرق القانونية لدى الجهات المختصة من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقها ووقفها بشكل نهائي؛ لما قد تسببه من تشويش وتضليل في مصدر المعلومات التي تقدمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى