الوطن

حماس: التسجيل الانتخابي دليل على رغبة شعبنا في اختيار مَن يمثله

بعد إغلاق باب التسجيل.. نسبة المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021 بلغ 93.3%... وتوضيح صادر عن اللجنة بشأن شكاوى وصلت إليها من مواطنين

قال المتحدث باسم حركة «حماس» حازم قاسم إن تحديث السجل الانتخابي بنسبة كبيرة، دليل على الرغبة الشعبية العارمة لممارسة حقها في اختيار من يمثلها في المجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني، واستعدادها لحماية خياراتها.

وذكر قاسم في تغريدة عبر «تويتر» أن ذلك يؤكد وعي شعبنا الكامل بضرورة المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية، وأنها ستكون عملية جادة.

بدوره، قال الناطق باسم «حماس» عبد اللطيف القانوع إن النسبة العالية في مرحلة تحديث السجل الانتخابي تبرهن على حاجة شعبنا الملحة للمشاركة في العملية الانتخابية وضرورة تجديد الشرعيات في مختلف المؤسسات الفلسطينية. وأضاف القانوع : «كل الاحترام والتقدير لجماهير شعبنا الفلسطينية ويداً بيد نحمي قضيتنا ونبني وطننا».

يأتي ذلك بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح أمس، إغلاق باب تسجيل الناخبين للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية 2021، بشقيها التشريعية والرئاسية.

وأوضحت اللجنة أنه خلال عملية تسجيل الناخبين التي انطلقت منذ إعلان المرسوم الرئاسي وحتى منتصف الليلة الماضية، جرى تسجيل 421 ألف مواطن ومواطنة، ليبلغ العدد الكلي للمسجلين 2.622 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 93.3% من أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2,809 مليون مواطن؛ وفقاً لتقديرات الجهاز المركزي للإحصاء.

وأفادت لجنة الانتخابات بأنها «وبموجب المدة القانونية المعلنة مسبقاً، بدأت اعتباراً من صباح أمس عملية إدارة وتنقيح بيانات المسجلين، والاستعداد لمرحلة النشر والاعتراض التي ستنطلق في الأول من آذار المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام».أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح أول أمس، إغلاق باب تسجيل الناخبين للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية 2021، بشقيها التشريعية والرئاسية.

وأوضحت اللجنة أنه خلال عملية تسجيل الناخبين التي انطلقت منذ إعلان المرسوم الرئاسي وحتى منتصف الليلة الماضية، جرى تسجيل 421 ألف مواطن ومواطنة، ليبلغ العدد الكلي للمسجلين 2.622 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 93.3% من أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2,809 مليون مواطن؛ وفقاً لتقديرات الجهاز المركزي للاحصاء.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد أصدرت أمس، توضيحاً بشأن شكاوى وصلت إليها من مواطنين حول نقل مراكز اقتراعهم دون علمهم.

وقالت : «وردت إلى لجنة الانتخابات المركزية شكاوى عدة من مواطنين تتعلق بنقل مراكز اقتراعهم داخل التجمع السكاني نفسه من دون علمهم».

وأضافت أنها «تأمل من المواطنين التواصل مع مكاتب لجنة الانتخابات في المحافظات المختلفة والتبليغ عن أي حالة من هذا النوع».

وذكرت أنها ستقوم باستقبال ومعالجة هذه الإشكاليات خلال فترة النشر والاعتراض في الفترة ما بين 1-3 آذار مارس المقبل.

وأشارت الى ان خدمة الاستعلام عن مركز الاقتراع للناخبين متوفرة على الموقع الالكتروني للجنة: www.elections.ps، ومن خلال خدمة الاستعلام على الهاتف المحمول من خلال الرقم #600* او من خلال الرقم المجاني 1800300400.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى