الوطن

إغلاق مؤقت لمراكز توزيع الأونروا احتجاجًا
على توحيد السلة الغذائيّة

أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين بغزة، أمس، إغلاق عدد من مراكز التوزيع التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» بشكل مؤقت، احتجاجًا على توحيد السلة الغذائية.

وقالت اللجنة، في بيان صحافي، إن الإغلاق الذي بدأ من الساعة 7 حتى 10 صباحًا، شمل مراكز التوزيع في المحافظات الخمس بالقطاع.

وأوضحت أن إدارة «أونروا» باشرت بتنفيذ نظام توزيع «الكابونة الموحّدة» الذي يُحرم أكثر من 770 ألف لاجئ فلسطينيّ من حقهم في الحصول على الحصّة الغذائية.

وأضافت أن ذلك يأتي خطوة أولى ورسالة لإدارة «أونروا» من أجل التراجع عن التقليص الجديد من «قوت يوم فقراء اللاجئين».

وحذرت اللجنة إدارة الوكالة من الاستمرار في هذه السياسة، مؤكدة استمرارها في خطواتها حتى تتراجع «أونروا» عن قرارها بتوحيد السلة الغذائية.

وكان من المقرّر أن تبدأ «أونروا» أمس، توزيع المساعدات الغذائية (الكابونات) دورة رقم 1 لعام 2021، وفق النظام الجديد (الكابونة الموحّدة).

وكانت الأونروا قد أكدت السبت، أنه تمّ إلغاء «الكابونة» الصفراء، وأنه سيجري البدء في تطبيق «السلة الغذائية الموحّدة» لجميع اللاجئين المستفيدين في قطاع غزة.

يذكر أن فصائل فلسطينية، أعلنت الساعات الأخيرة عن رفضها نظام «السلة الغذائية الموحّدة»؛ لكونها تؤثر على أكثر من 770 ألف لاجئ فلسطيني من الأشد فقراً، داعية الأونروا إلى إيقاف العمل بها وتقديم الكابونات بناء على معايير تخضع لأوضاعهم الحياتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى