الوطن

حزب الله التقى مخاتير صيدا: لتحمّل الجميع مسؤوليته في المواجهة الاجتماعية

التقى مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر وفداً موسعاً من مخاتير صيدا وعلى رأسه رئيس رابطة مخاتير المدينة إبراهيم عنتر و16 مختاراً في مقر الحزب بصيدا، بحضور مسؤولين في الحزب.

وتركز اللقاء، بحسب بيان، على «ضرورة العمل بشتى الوسائل والطرق لتنظيم العمل الاجتماعي في أحياء المدينة للوقوف إلى جانب أهلنا وحماية مجتمعنا في ظل تفشي وباء كورونا والوضع الاقتصادي والاجتماعي الضاغط الذي تعاني منه شرائح الشعب اللبناني كافة».

ورحب ضاهر بمخاتير المدينة مثنياً «على جهودهم ونشاطهم اليومي في خدمة الناس، طارحاً فكرة تأسيس لجان التكافل الاجتماعي في أحياء المدينة للوقوف إلى جانب أهلنا في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد»، مشدداً على دور المخاتير المحوري في هذا المجال ومثنيا على قدرتهم في تحصين المجتمع ومؤكدا «مسؤولية الجميع اليوم في التصدي للواقع المأزوم الذي يتربص ببلدنا»، مبدياً «كل الدعم والمساعدة في هذا المجال من خبرات وتجارب في سبيل خلق منظومة مجتمية متماسكة تحفظ ماء وجه الفقراء وتكون سنداً لهم في المجالات الحياتية كافة بعيداً عن التجاذبات السياسية».

كما تحدث ضاهر عن العديد من النقاط التفصيلية التي تخدم هذا المشروع شارحاً تجربة لجان التكافل الاجتماعي الناجحة والمميزة في بعض أحياء مدينة صيدا وتعمير عين الحلوة وعبرا وضرورة تعميمها في كل أحياء المدينة، حيث دار نقاش مطوّل وموسّع حول تفاصيل هذا المشروع الذي يعتمد على إرادة جادة وإخلاص في الجهد والعمل ومؤكداً نتائجه الإيجابية.

كما دار نقاش مطوّل وحوار موسّع حول الوضع الاقتصادي والسياسي في لبنان وأزمة تشكيل الحكومة وتأثّر لبنان بالواقع الإقليمي والدولي وتعرضه لكل هذا الضغط الاقتصادي والمالي. وأكد ضاهر أن “قيادة المقاومة التي لم تسمح في الماضي أن يكون شعبنا محتلاً ومذلولاً من قبل الاحتلال الصهيوني لن تسمح اليوم من أن يكون هذا الشعب الوفي تحت ضغط مؤامرة إضعافه وإذلاله اقتصادياً واجتماعياً ويجب على الجميع اليوم تحمّل مسؤليته في معركة المواجهة الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى