الوطن

الاجتماع التشاوري الأول لإطلاق «نظام التأمين ضدّ البطالة»

رأست وزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين الاجتماع التشاوري الأول لإطلاق «نظام التأمين ضد البطالة» الذي وضعته الوزارة بالتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبإشراف منظمة العمل الدولية.

وحضر الاجتماع مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، رئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر، ممثّل نائب رئيس مجلس إدارة الضمان مارون سيقلي، رفيق سلامة وروجيه خياط عن غرفة الصناعة والتجارة، نائب رئيس جمعية الصناعيين جورج نصراوي، كما شارك في الاجتماع خبراء من منظمة العمل الدولية وفريق من وزارة العمل.

وعن نظام التأمين ضد البطالة أكدت يمين أنه «يليق كمبادرة نطلقها للعمّال بمناسبة عيدهم» وأنه «مخصّص لحماية العمّال عند فقدان الوظيفة من الفقر والعوز وأن تطبيقه من شأنه أن يوفّر حوافز للأفراد لتقوية مهاراتهم ولتعزيز فرص إيجادهم وظائف جديدة كما يحمي الدخل خلال فترة البطالة ويوفّر التغطية الصحية وهو عبارة عن استحقاقات قصيرة الأجل تُصرَف شهرياً».

وطالبت بـ»إيلاء نظام التأمين ضد البطالة الأولوية القصوى في الحكومة المقبلة كونه ركناً أساسياً من أركان الإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية ومطبّقا في أكثر من 90 دولة في العالم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى