الوطن

«تجمّع العلماء»: إبقاء الوضع على حاله جريمة في حق لبنان

 نبّه «تجمّع العلماء المسلمين»، إلى «أن إبقاء الوضع على حاله بات يشكل جريمة في حق الوطن، إذ لا يجوز ومن أجل مكاسب سياسية أن يُعلّق تشكيل الحكومة والمواطن يعاني أزمات متلاحقة والليرة اللبنانية تواصل انهيارها والمواد الأساسية تُفقد من الأسواق، والدعم على المواد الأساسية يهدد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بإيقافه والحلول سواء أكانت بطاقة تمويلية أم تموينية لا نعرف كيف سيتم تأمين الأموال اللازمة لها، كل هذه الأوضاع تفرض على المسؤولين القبول بالعرض المعقول الذي يقدمه رئيس مجلس النواب نبيه برّي والذي يشكل حلاً وسطاً يعتمد على قواعد واحدة ومن دون استنسابية».

ودعا في بيان، الأطراف السياسية كافة إلى «التجاوب مع مبادرة برّي لتشكيل حكومة في أسرع وقت تكون جاهزة للعمل مباشرةً على وضع الحلول لإخراجنا من المأزق».

كما دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، إلى «العمل فوراً على تأمين التمويل اللازم لدعم المواد الاساسية بانتظار تشكيل الحكومة الجديدة».

واستنكر إلقاء قنبلة في منطقة القبة في طرابلس، معتبراً أن «هذه الأعمال مدفوعة من جهات مخابراتية لتوتير الأوضاع الأمنية من أجل تعميق الأزمة».

من جهة ثانية، رأى التجمّع، أن «إقرار بناء مستوطنات جديدة على أراضي فلسطينيي الضفة واستمرارها في حملة الاعتقالات التي طالت أخيراً نجل القيادي في حركة حماس في البيرة جمال الطويل بعد ساعات من الإفراج عن نجله، محاولة من العدو الصهيوني لإعادة الأمر إلى المربع الأول»، وهنّأ الشعب السوري على إعادة انتخاب الرئيس الدكتور ببشار الأسد لولاية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى