أولى

محكمة الاحتلال تمدّد توقيف المحتجزَيْن الأردنيَّين إلى الأربعاء

أعلنت محكمة الاحتلال الصهيونية تمديد توقيف المحتجزين الأردنيين إلى يوم غد الأربعاء، لعرضهما على المحكمة في الناصرة داخل «أراضي 48» لتقديم لائحة اتهام ضدهما، وفق موقع «خبرني» الأردني.

واستمعت محكمة صهيونية إلى أقوال المحتجزين الأردنيين في الكيان الصهيوني، مصعب الدعجة، وخليفة العنوز، اللذين تسللا عبر الحدود من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية، في وقت سابق، بحسب «خبرني».

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، ضيف الله الفايز، قد أشار الأحد، إلى أن القنصل الأردني في تل أبيب زار المواطنين الأردنيين المحتجزين، مؤكداً أن القنصل اطمأن على أوضاع المحتجزين، واستمع لطلباتهما، ووقف على حيثيات ما جرى معهما وسير التحقيقات بشأنهما.

وبيّن الفايز أن الوزارة ستواصل متابعة هذا الموضوع مع السلطات الصهيونية لضمان حقوق المعتقلين الإردنيين القانونية والإنسانية، انسجاماً مع القانون الدولي، مؤكداً أن على السلطات الصهيونية احترام كافة حقوقهما، وأنها تتحمّل مسؤولية سلامتهما.

كما شدد ضيف الله الفايز على أن الوزارة ستواصل العمل على إطلاق سراحهما، كما ستستمر السفارة في تل أبيب في زيارتهما والاطمئنان عليهما.

يذكر أن السلطات الصهيونية كانت قد اعتقلت الشابين الأردنيين، خليفة العنوز ومصعب الدعجة، من بلدة صفا قضاء محافظة إربد، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الملك حسين، ووجّهت لهما تهمة الدخول للكيان الصهيوني بطريقة غير شرعية والتخطيط للقيام بـ»عمل إجرامي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى