أولى

عشائر «الميادين» تقيم فعاليّة احتفاليّة بمناسبة فوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهوريّة

الاحتلال التركيّ.. جريمة تتريك مناطق إدلب المحتلة

جدّد النظام التركي ممارساته وجرائمه بحق السوريين الرامية إلى تتريك المناطق التي يحتلها من الأراضي السوريّة، حيث كشفت مصادر محلية في إدلب عن عزم الاحتلال التركي ومرتزقته إحداث ما يُسمّى «أمانة عامة للسجل المدني» في المحافظة تتبع لسلطات الاحتلال مباشرة وتشكيل مجالس محلية في المدن والبلدات والقرى التي لا تزال تحت سيطرة مرتزقتها الإرهابيين.

وتصاعدت في الأشهر الماضية محاولات النظام التركي فرض التتريك كأمر واقع في المناطق التي يحتلها مع مرتزقته الإرهابيين لتشمل مناطق أوسع ومناحي مختلفة حيث كشفت مصادر محلية عن أن قوات الاحتلال طلبت من مرتزقتها الإرهابيين سحب البطاقة الشخصية والعائلية الصادرة عن الجهات المعنية في الجمهورية العربية السورية من المواطنين واستبدالها ببطاقات تركية.

ويحاكي هذا الأسلوب والنهج للنظام التركي جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل في محاولة مُكرّرة لسلخ الهوية السورية عن المناطق المحتلة عبر تغيير أسماء الشوارع والمدارس والمعالم الرئيسة في المدن والبلدات المحتلة.

إلى ذلك، وابتهاجاً بنجاح الاستحقاق الدستوريّ وفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية أقامت عشائر منطقة الميادين فعالية شعبية بمشاركة وفود من كل العشائر تضمنت إلقاء قصائد شعريّة وحفلاً فنياً أحيته نخبة من الفنانين الشباب.

وحمل المشاركون في الفعالية التي أقيمت مساء أمس الأعلام الوطنية وصور الدكتور الأسد وسط أجواء من الفرح مع عقد حلقات الدبكة مردّدين هتافات تعبر عن حب الوطن.

وأكد المشاركون تمسّك أبناء العشائر بالثوابت الوطنية ووحدة وسلامة التراب السوري مجددين ثقتهم بتحرير كامل الأراضي السورية من الإرهاب وطرد المحتل الأميركي وأذنابه من أراضي الجزيرة السورية مشيرين إلى أن فوز الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية وإنجاز الاستحقاق الدستوري تأكيد على عودة الأمن والاستقرار إلى سورية ودليل على قوة وتعافي الدولة السورية واستقلالية قرارها الوطنيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى