اقتصاد

حب الله وشركات الترابة: اتفاق على تسليم الطن بـ 800 ألف ليرة بدءاً من اليوم

أفضى الاجتماع الذي عقد مساء أمس بين وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله وأصحاب ومديري شركات الإسمنت الثلاث العاملة في لبنان، إلى اتفاق على تسليم مادة الترابة بدءاً من صباح اليوم إلى الأسواق والمستهلكين «بالسعر الجديد المحدد بـ627 ألف ليرة للطن الواحد تضاف إليه الضريبة على القيمة المضافة وكلفة النقل بما لا يزيد عن 800 ألف ليرة للطن الواحد».

والشركات هي: شركة الترابة الوطنية برئاسة بيار ضوميط، وشركة سبلين ممثلة بمديرها العام طلعت اللحام، وشركة هولسيم ممثلة بمديرها العام جيمي بو هارون.

ولفت بيان للمكتب الإعلامي للوزير حب الله  إلى أنّ «اللحام التزم نيابة عن الشركات الثلاث تسليم مادة الإسمنت، بدءاً من صباح الغد (اليوم) إلى الأسواق والمستهلكين وتأمين الكميات المطلوبة وبما يزيد. وشكر للوزير حب الله جهوده ومتابعته للملف الأمر الذي أعطى هذه النتائج الايجابية».

وأكد وزير الصناعة «هذا الاتفاق»، مشدّداً على أنه «تم السماح للشركات بفتح المقالع مدة ثلاثة أشهر لتأمين المواد الأولية»، مشيراً إلى أنّ «الاهتمام كان مزدوجاً لناحية إعطاء الأولوية لمصلحة المواطن والمحافظة على البيئة وديمومة الصناعة والعمال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى