الوطن

عون عرض ودوروشيه ترسيم الحدود البحرية: لدينا خيارات عدّة إذا لم تتجاوب «إسرائيل»

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الوسيط الأميركي لعملية التفاوض غير المباشر في شأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية السفير جون دوروشيه «رغبة لبنان في استمرار المفاوضات غير المباشرة في الناقورة بوساطة أميركية واستضافة دولية، وذلك بهدف الوصول إلى تفاهم حول ترسيم الحدود البحرية، على نحو يحفظ حقوق الأطراف المعنيين بالاستناد الى القوانين الدولية».

وطلب عون من الوسيط الأميركي الذي استقبله أمس في قصر بعبدا، أن «يُمارس دوره للدفع نحو مفاوضات عادلة ونزيهة ومن دون شروط مسبقة لأن ذلك يضمن قيام مفاوضات حقيقية مستندة إلى الحق الذي يسعى لبنان إلى استرجاعه».

وأعرب عن أمله في أن «تلقى المساعي التي سوف يبذلها السفير دوروشيه مع المسؤولين الإسرائيليين، نتائج إيجابية آخذين في الاعتبار وجود حكومة جديدة في إسرائيل، الأمر الذي يتطلب ربما جهداً إضافياً لعدم حصول المزيد من التأخير في المفاوضات التي لا يُمكن لإسرائيل أن تفرض وجهة نظر أحادية على مسارها». وشدّد على «انفتاح لبنان على الأفكار المطروحة ضمن إطار السيادة اللبنانية الكاملة برّاً وبحراً»، لافتاً إلى أن «لدى لبنان خيارات عدّة في حال عدم تجاوب الإسرائيليين مع الجهود المبذولة لتحريك المفاوضات».

وزار دوروشيه على رأس وفد مرافق، قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة وبحث معه في موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى